رد فعل أسطوري من نادال بعد إنجازه الأفضل في التاريخ

تاريخ النشر: 30/01/2022
68
منذ سنتين
رد فعل أسطوري من نادال بعد إنجازه الأفضل في التاريخ

توج الإسباني رافايل نادال، نجم الكرة الصفراء، بلقب أستراليا المفتوحة للتنس قبل قليل، ليهزم المصنف الثاني عالميًا، الروسي دانيل ميدفيديف في لقاء ماراثوني بمدينة ميلبون.

وبدأ الروسي المباراة بقوة، حيث استطاع الفوز بأول مجموعتين بست أشواط مقابل شوطين ثم تفوق بسبع أشواط مقابل ست لإسباني نادال.

نادال المصنف السادس عالميًا، استطاع قلب الطاولة في المجموعتين التاليتين، حيث فاز بست أشواط مقابل أربع مرتين، ليلجأ النجمين لمجموعة خامسة حاسمة.

المجموعة الخامسة شهدت ندية كبيرة بين النجمين، بينما تمكن نادال من كسر الإرسال خلال الشوط الخامس، ليتمكن من حسم المجموعة بالنهاية بنتيجة 7-5.

واستغرق الإسباني نادال خمس ساعات و 24 دقيقة، حتى يتمكن من خطف لقبه على حساب الروسي.

الجدير بالذكر، أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش استبعد من منافسات البطولة في أستراليا، بعد أزمة واسعة بسبب رفضه لتلقي لقاح كورونا، لترفض السلطات في البلاد دخوله ومشاركته في مباريات المسابقة.

وشهد تتويج نادال العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي:


1-بات هذا الفوز هو الأول لرافائيل نادال في بطولة أستراليا المفتوحة بعد غياب 13 عاما وتحديدا منذ 2009 عندما انتصر على روجير فيدرير.

2-فك رافائيل نادال الشراكة مع الثنائي روجر فيدرير ونوفاك دجوكوفتيش في صدارة ألقاب الجراند سلام ويحقق لقبه الـ21.

3-أحرز 90 لقبا في الفردي، منها 2 هذا العام في دورة ملبورن وبطولة أستراليا المفتوحة.

*تعليق نادال على التتويج باللقب:


وقال نادال تعليقا على فوزه باللقب: "كانت واحدة من أكثر المباريات إثارة في مسيرتي، وكان من الرائع التواجد معك في أرض الملعب. أتمنى لك الأفضل فيما هو قادم".

وأضاف: "لا أعرف ماذا أقول، شعوري رائع جدًا، قبل شهر ونصف لم أكن أعرف ما إذا كنت قادرًا على لعب التنس، الآن أنا هنا أمامكم أحمل الكأس".

وواصل بقوله: "قاتلت كثيرًا للعودة، وأشكركم جميعًا على كل هذا الدعم والحب".

وأتم بقوله على منصة التتويج: "قبل شهر ونصف لم أكن أعرف ما إذا كنت قادرًا على القدوم إلى أستراليا، والآن لديِّ أمال وأحلام لمواصلة العمل، سأعود بقوة في العام المقبل".

اقرأ أيضا

صحف العالم اليوم الإثنين| نادال يخطف الأضواء من نجوم كرة القدم.. والحرب تشتعل في البريميرليج

بعد تتويجه برولان جاروس.. فيروس كورونا يوجه ضربة قاضية لنادال

حمل تطبيق سعودي الآن