خاص| بلايلي في دوري المحترفين.. تعرف على وجهته القادمة

تاريخ النشر: 29/01/2022
1369
منذ سنتين
خاص| بلايلي في دوري المحترفين.. تعرف على وجهته القادمة

اقترب الدولي يوسف بلايلي، نجم منتخب الجزائر، من العودة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري.


وعلم "سعودي سبورت" أن إدارة نادي التعاون أنهت الاتفاق مع الجزائري يوسف بلايلي، من أجل التعاقد معه لمدة موسمين ونصف الموسم، مقابل 2 مليون يورو سنويًا.

ويعد يوسف بلايلي لاعبًا حرًا منذ ديسمبر الماضي، بعد فسخ عقده مع نادي قطر القطري، أثناء مشاركته برفقة منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب "فيفا قطر 2021"، والتي توج بها محاربو الصحراء لأول مرة في تاريخهم.

ومن المقرر أن يشارك فريق الكرة بنادي التعاون، في الملحق المؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، حيث يواجه الجيش السوري، على التأهل إلى المجموعة الرابعة، مع أندية باختاكور الأوزبكي والدحيل القطري وسباهان الإيراني.

من هو يوسف بلايلي؟


بلايلي "29 عامًا" من مواليد مدينة وهران الجزائرية، يلعب في مركز الجناح الأيسر وصانع الألعاب، تنقل بين عدد من الأندية، بدءًا من مولودية وهران وأهلي برج بوعريرج، ثم الترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري وأنجيه الفرنسي.

وسبق ليوسف بلايلي أن لعب في الدوري السعودي، من بوابة الأهلي، في الفترة بين 2019 و2020، قبل انتقاله إلى نادي قطر.

وخاض يوسف بلايلي 235 مباراة في مسيرته الكروية، سجل خلالها 69 هدفًا وصنع 61 تمريرة حاسمة، كما توج بالعديد من البطولات، أبرزها كأس أمم إفريقيا 2019 وكأس العرب 2021 مع منتخب الجزائر، ودوري أبطال إفريقيا 2018 و2019 مع الترجي، وكذلك الدوري التونسي "4 مرات"، كأس السوبر التونسي، كما توج بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا في 2019، والكرة الفضية في كأس العرب 2021.

اقرأ أيضا

يوسف بلايلي في الهلال؟.. رد حاسم

خاص| أمرابط أم بلايلي.. الأهلي يفجر مفاجأة كبرى في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن