أبو بكر وإيكامبي.. شراكة مرعبة من النصر إلى ليون تهدد إفريقيا

تاريخ النشر: 29/01/2022
335
منذ سنتين
أبو بكر وإيكامبي.. شراكة مرعبة من النصر إلى ليون تهدد إفريقيا

حجز منتخب الكاميرون أول مقعد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وحقق منتخب الكاميرون فوزًا على جامبيا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب جابوما، مساء اليوم "السبت"، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وأحرز توكو إيكامبي هدفي الكاميرون في الدقيقتين 50 و57 من عمر المباراة، وكان الأول من صناعة وافد الطائي الجديد، كولينز فاي، والثاني بصناعة هونجلا.


شراكة مرعبة بين أبو بكر نجم النصر وإيكامبي مهاجم ليون:  


ووصل إيكامبي إلى هدفه الخامس عقب الفوز مع الكاميرون، ليبقى خلف زميله أبو بكر في ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا، صاحب الـ 6 أهداف.

فقط اللاعبان استطاعا تسجيل أهداف الكاميرون جميعها في البطولة، ليقتربا من الشراكة الأفضل في تاريخ البطولة الإفريقية، المسجلة باسم مولامبا ندايي صاحب التسع أهداف و مايانجا ماكو برصيد 3 أهداف مع منتخب زائير في كأس إفريقيا عام 1974.
وشارك نجم النصر فنسنت أبو بكر أساسيًا مع الكاميرون أمام جامبيا، ولعب دقائق المباراة كاملًا، ورغم عدم التسجيل أمام جامبيا، إلا أن أبو بكر حافظ على صدارته لهدافي كأس أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، في انتظار الفائز من مصر والمغرب.


ويلتقي منتخبا مصر والمغرب على ملعب أحمدو أهيدجو، غدًا "الأحد"، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

يذكر أن منتخب الكاميرون قد توج بلقب كأس أمم إفريقيا 5 مرات عبر تاريخه، ليأتي في وصافة المنتخبات الأكثر تتويجًا باللقب، بعد مصر التي تتزعم الصدارة بـ7 ألقاب.

طريق الكاميرون إلى نصف النهائي


واستهل منتخب الكاميرون مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا، بالفوز على بوركينا فاسو بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الأولى، ثم فاز على إثيوبيا (4-1)، في الجولة الثانية، ثم تعادل مع الرأس الأخضر (1-1)، في الجولة الثالثة، ليتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وتغلب الكاميرون على جزر القمر بنتيجة (2-1)، في مباراة دور الـ16، ثم فاز على جامبيا (2-0)، في ربع النهائي.

اقرأ أيضا

ساحل العاج ضد الجزائر.. حامل اللقب يودع كأس أمم إفريقيا

نجم الفيصلي يكتب التاريخ للرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن