عقوبة قاسية من يويفا ضد لاعب مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 28/01/2022
147
منذ 7 شهور
جايل ووكر
وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضربة موجعة إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك قبل انطلاق منافسات دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ووقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على كايل ووكر مدافع فريق مانشستر سيتي، عقب تلقيه البطاقة الحمراء في مواجهة لايبزج الألماني الشهر الماضي.

طُرد الظهير الأيمن الإنجليزي لارتكابه خطأ صعبًا على المهاجم أندريه سيلفا في الدقيقة 82 من مباراة سيتي الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم 7 ديسمبر.

عدد المباريات التي يغيب عنها ووكر لاعب مانشستر سيتي


ويؤدي الإيقاف، الذي أصدرته الهيئة التأديبية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة، إلى خروج ووكر من مباراتي ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد سبورتينج لشبونة.

ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحدي بأنه "اعتداء" في لائحة الاتهامات التأديبية.

كما سيغيب ووكر عن مباراة الذهاب من ربع النهائي إذا فاز سيتي على سبورتنج، أو أول مباراة له في البطولة الأوروبية الموسم المقبل.

وخسر سيتي مباراة لايبزيج 2-1 بعد أن ضمنوا صدارة المجموعة الأولى، مما جعل تدخل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا غير ضروري.

يعني حظر ووكر أن بيب جوارديولا يحسب الآن تكلفة قراره بالتعامل مع الموقف قبل مواجهة العملاق البرتغالي.

تعليق جوارديولا على طرد ووكر


وقال جوارديولا مباشرة بعد مباراة لايبزيج: "البطاقة الحمراء تؤلمنا خاصة بالنسبة لدور 16. كايل ووكر لاعب مهم بالنسبة لنا ولا داعي لخسارته بهذه الطريقة. آمل أن يتعلم من ذلك".

وسيواجه سيتي سبورتينج في مباراة الذهاب في لشبونة يوم 15 فبراير ، وستقام مباراة الإياب على استاد الاتحاد يوم 9 مارس.

حمل تطبيق سعودي الآن