"إيقاف البليهي 4 أشهر وشطب عبدالغني؟".. مفاجأة تهز الهلال والنصر

تاريخ النشر: 28/01/2022
26374
منذ 3 شهور
علي البليهي
أسدل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واحدة من أخطر القضايا، في الملاعب السعودية، على خلفية ديربي الهلال والنصر التاريخي، في نصف نهائي البطولة القارية.

وفاز الهلال، بهدفين مقابل واحد، على فريق النصر، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، والذي توج بلقبه الزعيم، على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب "مرسول بارك"، في العاصمة الرياض، العديد من الأحداث المؤسفة؛ أبرزها الاشتباكات العنيفة بين حسين عبدالغني، المدير التنفيذي لفريق كرة القدم بنادي النصر، في ذلك الوقت، وعلي البليهي، قلب دفاع الهلال.

كما قام البليهي بنفسه، بغرس علم الهلال، في منتصف ملعب "مرسول بارك"، الخاص بنادي النصر، في إحدى اللقطات التاريخية، لعام 2021.

وبعد المباراة، تحدث قانونيون، وعدد من النقاد الرياضيين، عن عقوبات متوقعة على البليهي وعبدالغني؛ على النحو التالي:

- البليهي: الإيقاف 4 أشهر عن المباريات؛ بسبب افتعاله "اشتباكات"، وتعمده استفزاز جماهير الفريق المنافس.

- عبدالغني: الشطب بشكل نهائي، لاعتدائه بشكل خطير على البليهي، ومحاولته فقأ عينه.

وبالفعل، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان قد أقر لائحة عقوبات شديدة، قبل نسخة دوري الأبطال 2021، تتعلق بالاشتباكات، واستفزاز المنافسين، على أرضية الملعب.

* قرارات الآسيوي
مفاجأة في الهلال والنصر..

وعلى الرغم من لائحته، وتوقعات الوسط الرياضي السعودي، إلا أن "الآسيوي"، فجر مفاجأة كبرى للهلال والنصر، بشأن العقوبات على البليهي وعبد الغني، وذلك في الساعات الأخيرة من مساء يوم الخميس.

واكتفى الاتحاد القاري، بمعاقبة قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بغرامة مالية بسيطة، قدرها خمسة آلاف دولار.

أما المدير التنفيذي السابق لفريق الكرة بنادي النصر، تعرض لعقوبة "مخففة"، بالإيقاف 4 مباريات، وغرامة 2000 دولار فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن