ترتيب المجموعة الثانية| السعودية تتصدر وصراع مع اليابان وأستراليا

تاريخ النشر: 27/01/2022
262
منذ سنتين
ترتيب المجموعة الثانية| السعودية تتصدر وصراع مع اليابان وأستراليا

قطع منتخب السعودية، خطوة مهمة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بفوز ثمين على سلطنة عمان بنتيجة (1-0).


وفاز منتخبنا الوطني على نظيره العماني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 19 نقطة، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية مع تبقي 3 جولات على نهاية التصفيات، فيما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ14 نقطة، ثم عمان رابعًا بـ7 نقاط، ثم الصين خامسًا بـ5 نقاط، ثم فيتنام سادسًا بلا نقاط.

وطبقًا لنظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين، كل مجموعة من 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما تقام مباراتا الملحق الآسيوي بين منتخبي المركز الثالث في المجموعتين، ويتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس أمريكا الجنوبية.

نتائج مباريات المجموعة الثانية في الجولة السابعة


 أستراليا 4 - 0 فيتنام 
 اليابان 2 - 0  الصين 
 السعودية 1 - 0 عمان 

وحقق منتخب أستراليا فوزًا كبيرًا على فيتنام بنتيجة (4-0)، على ملعب ميلبورن المستطيل، ووقع على رباعية أستراليا، كل من جيمي ماكلارين، توم روجيك، كريج جودوين، ريلي مكجري في الدقائق 30 و45 و72 و77.

وعلى ملعب سايتاما 2002، حقق منتخب اليابان فوزًا على الصين بنتيجة (2-0)، وسجل الهدفين يويا أوساكو "ركلة جزاء" وجونيا ايتو في الدقيقتين 13 و61.

وفاز منتخب السعودية على سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، على ملعب الجوهرة المشعة، وسجل فراس البريكان هدف الأخضر في الدقيقة 48.

مواعيد مباريات الجولة الثامنة


 1 فبراير 13:14 اليابان  السعودية 
 1 فبراير 15:00  فيتنام الصين 
 1 فبراير 19:00  عمان  أستراليا 

وتقام منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2022، يوم الثلاثاء المقبل 1 فبراير، حيث يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على اليابان، على ملعب سايتاما، فيما يلتقي منتخبا فيتنام والصين على ملعب ماي دينه الوطني في هانوي، بينما يستضيف منتخب عمان نظيره أستراليا على ملعب السلطان قابوس في مسقط.


اقرأ أيضا

خليجي 24| رينارد يتحدث عن لقاء عمان الصعب ورسالة مثيرة عن العراق

تشكيل السعودية| الدوسري يقود كتيبة الأخضر أمام عمان

حمل تطبيق سعودي الآن