المحطة القادمة إلى المونديال.. السعودية تواجه اليابان في سايتاما

تاريخ النشر: 27/01/2022
207
منذ سنتين
المحطة القادمة إلى المونديال.. السعودية تواجه اليابان في سايتاما

حقق منتخب السعودية، فوزًا على نظيره سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة، إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


ووقع فراس البريكان على هدف السعودية في الدقيقة 48، ليرفع الأخضر رصيده إلى 19 نقطة، محافظًا على صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022.

المباراة القادمة للسعودية بعد عبور عمان


ويحل منتخب السعودية ضيفًا على اليابان، في الواحدة و14 دقيقة ظهر الثلاثاء القادم (الأول من فبراير 2022).

وتقام مباراة اليابان والسعودية، على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وكان المنتخبان قد التقيا في الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وحقق الأخضر فوزًا بهدف نظيف أحرزه فراس البريكان في الدقيقة 71.

ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم


 الترتيب المنتخب  لعب  فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
 1  السعودية  7 6 10  19
اليابان  15 
أستراليا  13  14 
 عمان 7 4 8
الصين  13 
فيتنام  16 

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، برصيد 19 نقطة، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة، ثم أستراليا في المركز الثالث بـ14 نقطة، وبات الصراع بين الثلاثي على المقعدين المؤهلين مباشرة إلى مونديال قطر.

وطبقًا للائحة تصفيات آسيا، المؤهلة إلى كأس العالم، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، مباراتي الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة صاحب المركز الخامس من تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

رينارد: منتخب عمان قوي جدا.. ويبعث رسالة إلى الجمهور السعودي

مدرب عمان يوجه رسالة للأهلي ويكشف كارثة قبل لقاء المنتخب السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن