المونديال ينادينا.. السعودية تنهي طموح عمان بـ"معزوفة فراس"

تاريخ النشر: 27/01/2022
554
منذ سنتين
المونديال ينادينا.. السعودية تنهي طموح عمان بـمعزوفة فراس
حقق منتخب السعودية فوزًا غاليًا على سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ووقع فراس البريكان على هدف منتخبنا الوطني في الدقيقة 48، بعد هجمة بدأت بكرة عرضية من سالم الدوسري إلى سلطان الغنام، الذي وجه تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس العماني فايز الرشيدي، لترتد الكرة إلى فراس البريكان الذي أودعها في الشباك.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 19 نقطة، ليحافظ على صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، ويقطع خطوة هامة في الطريق نحو المونديال.

أبرز فرص المباراة


وفي الدقيقة 17، وجه سالم الدوسري كرة عرضية إلى محمد كنو الذي وجه رأسية، قبل أن ينجح حارس عمان فايز الرشيدي في الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 22، رد لاعب منتخب عمان المنذر العلوي بتسديدة أرضية خطيرة، مرت من علي البليهي، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 31، قرر المدير الفني إيرفي رينارد، إجراء تبديل تكتيكي مبكر، بخروج سامي النجعي ودخول هتان باهبري.

وفي الدقيقة 45+1، وجه عبد الإله المالكي تسديدة صاروخية عند حدود منطقة الجزاء، إلا أن الحارس فايز الرشيدي تمكن من الإمساك بالكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45+2، حاول سالم الدوسري تهديد المرمى العماني بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسددها بغرابة بعيدًا عن المرمى.

وشهد الشوط الأول، لقطة تحكيمية مثيرة للجدل، حيث طالب لاعبو المنتخب السعودي باحتساب ركلة جزاء بداعي قيام أحد لاعبي عمان بركل سلطان الغنام، إلا أن الحكم نواف شكر الله، قرر استئناف اللعب.

وفي الدقيقة 69، وجه لاعبو منتخب عمان ركلة ركنية خطيرة، قبل أن ترتطم الكرة بعارضة المرمى السعودي، ويبعدها دفاع الأخضر.

وفي الدقيقة 77، وجه المنذر العلوي فرصة خطيرة لعمان بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 90+6، وجه منتخب عمان تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس محمد العويس في التصدي للكرة ببراعة.  

السعودية في الصدارة بعد مباراة عمان


 الترتيب المنتخب  لعب  فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
1  السعودية 7 6 10  19
اليابان  15 
أستراليا  13  14 
 عمان 7 4
الصين  13 
فيتنام  16 

ورفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 19 نقطة، ليحافظ على صدارة المجموعة الثانية، ويدخل نطاق الترشح إلى كأس العالم، حيث تأكد عدم خروج الأخضر من حسابات المونديال.

ووفقًا لنظام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين؛ كل مجموعة من 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب منتخبا المركز الثالث في المجموعتين، مباراتي الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وبات الصراع على أشده بين المقعدين المؤهلين مباشرة إلى المونديال، بين السعودية واليابان وأستراليا.

اقرأ أيضا

مدرب عمان يوجه رسالة للأهلي ويكشف كارثة قبل لقاء المنتخب السعودي

مباريات اليوم 27 يناير.. السعودية ضد عمان وتصفيات أمريكا الجنوبية

حمل تطبيق سعودي الآن