الشوط الأول| التعادل السلبي بين السعودية وعمان

تاريخ النشر: 27/01/2022
135
منذ سنتين
الشوط الأول| التعادل السلبي بين السعودية وعمان

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبي السعودية وعمان، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".


وتقام مباراة السعودية وعمان، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وشهد الشوط الأول أفضلية هجومية من جانب منتخب السعودية، دون ترجمتها إلى أهداف في مرمى عمان.

أبرز فرص الشوط الأول


وفي الدقيقة 17، وجه سالم الدوسري كرة عرضية إلى محمد كنو الذي وجه رأسية، قبل أن ينجح حارس عمان فايز الرشيدي في الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 22، رد لاعب منتخب عمان المنذر العلوي بتسديدة أرضية خطيرة، مرت من علي البليهي، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 31، قرر المدير الفني إيرفي رينارد، إجراء تبديل تكتيكي مبكر، بخروج سامي النجعي ودخول هتان باهبري.

وفي الدقيقة 45+1، وجه عبد الإله المالكي تسديدة صاروخية عند حدود منطقة الجزاء، إلا أن الحارس فايز الرشيدي تمكن من الإمساك بالكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45+2، حاول سالم الدوسري تهديد المرمى العماني بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسددها بغرابة بعيدًا عن المرمى.

ويتزعم منتخبنا الوطني الأول صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان الوصيف بـ15 نقطة من 7 مباريات.

ووفقًا لنظام تصفيات كأس العالم، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يخوض منتخبا المركز الثالث في المجموعتين، الملحق الآسيوي، فيما يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

رسميا.. حضور جماهيري كامل العدد في مباراة السعودية وعمان

أوميكرون يضرب عمان قبل مواجهة السعودية.. 3 حالات إصابة

حمل تطبيق سعودي الآن