الإمارات تفوز على سوريا وتحافظ على المركز الثالث بطريق المونديال

تاريخ النشر: 27/01/2022
77
منذ سنتين
الإمارات تفوز على سوريا وتحافظ على المركز الثالث بطريق المونديال

حقق المنتخب الإماراتي فوزا ثمينا على نظيره السوري بثنائية نظيفة، مساء اليوم الخميس، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة السابعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 
بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإماراتي رصيده للنقطة التاسعة، محتلا المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى، بينما يقبع المنتخب السوري في ذيل الجدول بنقطتين فقط.
 
جدير بالذكر، أن منتخب إيران يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة، ويأتي المنتخب الكوري الجنوبي في الوصافة بـ 17 نقطة، والإمارات ثالثا بـ 9 نقاط، ثم لبنان رابعا والعراق بالمركز الخامس بـ 4 نقاط ثم في المؤخرة المنتخب السوري بنقطتين.
 

أحداث مباراة الإمارات وسوريا

 
استحوذ المنتخب السوري على الكرة أول عشر دقائق بالمباراة، وتمكن من اختراق دفاعات الإمارات في مناسبتنين واحدة للمهاجم عمر السومة والآخرى لعمر خربين ولكن لم ينجح الثنائي في التسجيل.
 
الدقيقة 17، شهدت ضياع فرصة خطرة لصالح المنتخب الإماراتي عن طريق اللاعب كايو بعد انفراده بمرمى سوريا ولكن مرت بسلام على "نسور قاسيون".
 
ومرت الدقائق باستحواذ سلبي للمنتخبين على الكرة في منتصف الملعب، مع خطورة نسبية لأبناء زايد فيما تشكل هجمات السوريين المرتدة خطورة إلى حد ما على "الأبيض".
 
الدقيقة 44، شهدت أول أهداف المباراة، لصالح المنتخب الإماراتي عن طريق كرة رأسية اللاعب كايو كانيدو، بعدما استلم عرضية متقنة من زميله خليل الحمادي.
 
نهاية الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف نظيف.
 
واصل المنتخب الإماراتي الاستحواذ والسيطرة على الكرة، من أجل تعزيز النتيجة وسط رد فعل ضعيف نوعا ما للاعبي المنتخب السوري.
 
الدقيقة 70 شهدت الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي، عن طريق اللاعب يحيى الغساني، بعد تمريرة مساعدة من كايو صاحب الهدف الأول، وألغى الحكم هذا الهدف ثم عاد واحتسبه بعد التأكد من صحته.
 
انتهى اللقاء بفوز المنتخب الإماراتي (2-0)، على شقيقه السوري.  

اقرأ أيضا

"إماراتي يطرد أسطورة الهلال".. نهاية حزينة "تقرب" إدواردو من الأهلي

السعودية تدمر الإمارات بـ"ثلاثية".. الأخضر إلى نهائي غرب آسيا للناشئين

حمل تطبيق سعودي الآن