أسباب إصرار تشافي على ضم أداما تراوري إلى برشلونة

تاريخ النشر: 27/01/2022
298
منذ سنتين
أسباب إصرار تشافي على ضم أداما تراوري إلى برشلونة

قوة هجومية جديدة، نجح نادي برشلونة في ضمها إلى صفوفه، حيث يحتاج إلى لاعبين مختلفين لديهم خصائص معينة في خط الهجوم، وبعد أن نجح في التعاقد مع نجم مانشستر سيتي فيران توريس، اقترب بشدة كبيرة من الإعلان عن تعاقده مع النجم الأضخم في الدوري الإنجليزي، أداما تراوري لاعب فريق وولفرهامبتون.

توريس قدم أوراق اعتماده عندما سجل هدفًا وصنع 3 آخرين، منذ الانضمام في سوق الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا، وقبل أن تغلق النافذة، ويتبقى انخراط تراوري وسط اللاعبين والانطلاق معهم.

أداما رفض الانضمام إلى توتنهام، وفضّل التدرب تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، ووافق على خفض راتبه بشكل كبير ليتمكن النادي الكتالوني من تسجيله، وفي يونيو سيشتري برشلونة عقده بالكامل والبالغ 30 مليون يورو، وسيوقع لمدة 4 سنوات أخرى.

تراروي ليس غريبًا عن برشلونة، حيث انضم إليهم في بداية مسيرة قادمًا من أوسبيتاليت في مدينة فالنسيا إلى البارسا في الفترة من 2004 إلى 2013، قبل أن يخرج إلى أستون فيلا ثم مديلزبره وأخيرًا إلى وولفرهامبتون.

الأسباب التي دفعت تشافي وبرشلونة للتعاقد مع أداما تراوري


من المفهوم، أن التوقيع مع أداما تراوري، يأتي للعديد من الأسباب، أولها عثمان ديمبيلي الرافض للتجديد بشروط التخفيض في التعاقد مع برشلونة، وثانيها هو الإصابة التي تعرض لها أنسو فاتي، والذي سيغيب عن الفريق لمدة شهرين على الأقل من أجل الخضوع للعلاج من إصابة العضلة ذات الرأسين الفخذية في قدمه اليسرى.

  

السبب الثالث والأهم، هو قدرة اللاعب تراوري على اللعب في العديد من المراكز والتي وصلت إلى 6 مراكز "قلب الهجوم، الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، الظهير الأيمن، الظهير الأيسر، وخط وسط الهجوم".

قد يطلب منه تشافي اللعب كقلب هجوم، ولكن من المتوقع أن يستعين به بقوة في الجناح الأيسر ولاعب الوسط المهاجم، عندما يعتمد عليه في خطته على خط دفاعي مكون من ثلاثة مدافعين مركزيين وممررين كرات طويلة. 

اقرأ أيضا

موراتا يعلق على انضمامه إلى برشلونة.. بتصريح مثير

تشافي يحسم مستقبل ديمبيلي مع برشلونة بكلمات قاسية

حمل تطبيق سعودي الآن