رسميا.. حضور جماهيري كامل العدد في مباراة السعودية وعمان

تاريخ النشر: 25/01/2022
594
منذ سنتين
رسميا.. حضور جماهيري كامل العدد في مباراة السعودية وعمان

أعلنت وزارة الرياضة عن رفع الطاقة الاستيعابية للجماهير إلى 100%، لحضور مباراة منتخب السعودية أمام سلطنة عمان، المقررة يوم الخميس المقبل.

ويستضيف منتخبنا الوطني الأول نظيره العماني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ونشرت وزارة الرياضة بيانًا رسميًا، عبر الحساب الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاء كالآتي..

"تعلن وزارة الرياضة أنه استمرارًا في دعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبناءً على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، فقد تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100% في مباراة منتخبنا الوطني أمام شقيقه المنتخب العماني، يوم الخميس المقبل 27 يناير 2022م، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السابعة من التصفيات.

وأوضحت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022م، أن حضور الجماهير لهذه المباراة سيكون مقتصرًا على الجماهير المحصنين بلقاح كورونا "كوفيد 19" حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح وهو خمس سنوات، وذلك وفقًا لحالتهم في تطبيق "توكلنا".

كما تود الوزارة التأكيد على الجماهير الرياضية بضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات في كافة الأوقات، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، حفاظًا على سلامة وصحة الجميع".



السعودية وخطوة جديدة نحو كأس العالم 2022


ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من المرحلة الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بواقع 5 انتصارات وتعادل، بينما يأتي منتخب عمان في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وينص نظام التصفيات الآسيوية، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، مواجهة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية، على مقعد في المونديال.

اقرأ أيضا

رسميا.. تعرف على موعد مباراتي السعودية أمام عمان واليابان

رسميا.. رينارد يستبعد غريب من مباراتي عمان واليابان

حمل تطبيق سعودي الآن