أبو بكر يحطم أسطورة صامويل إيتو في الكاميرون

تاريخ النشر: 25/01/2022
255
منذ سنتين
أبو بكر يحطم أسطورة صامويل إيتو في الكاميرون
انتهت المباراة الهامة والمصيرية للمنتخب الكاميروني، في كأس أمم إفريقيا، حيث فازت  الأسود على منتخب جزر القمر بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات دور ثمن النهائي، أول الأدوار الإقصائية في المسابقة.
ووجد فينسنت أبو بكر، مهاجم النصر ونجم منتخب الكاميرون نفسه في مهمة سهلة نظريًا، وغريبة بشكل خاص، حيث يشغل موقع حارس مرمى منتخب جزر القمر، لاعب يجيد مركز الظهير الأيسر.

أبو بكر يتخطى إنجاز صامويل إيتو التاريخي:


وتخطى الكاميروني فينسنت أبو بكر إنجاز مواطنه، أسطورة برشلونة الإسباني سابقًا، صامويل إيتو، الذي استطاع إحراز 5 أهداف في بطولة واحدة.

وبهدف اليوم أمام جزر القمر، أصبح أبو بكر في رصيده 6 أهداف خلال 4 مباريات من البطولة الجارية، والتي سيستمر خلالها منتخب بلاده من المنافسة في الدور المقبل.

أحداث مباراة الكاميرون ضد جزر القمر:


وتعرض أبدوو أحد لاعبي جزر القمر للطرد بشكل مباشر في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، بينما سجل توكو إيكامبي أولى الأهداف في شباك الحارس المتواضع فنيًا في الدقيقة 29.
واستطاع فينسنت أبو بكر أن يسجل الهدف الثاني لمصلحة منتخب بلاده في الدقيقة 70 لينهي آمال جزر القمر في العودة من جديد.
واستطاع تشانجاما تقليص الفارق في الدقيقة 81، حين أحرز هدفًا في شباك الحارس أندريه أونانا حامي عرين الكاميرون.
ويواجه المنتخب الكاميروني نظيره الجامبي في الدور المقبل، الذي تأهل اليوم على حساب غينيا بهدف نظيف.

موقف نجوم جزر القمر الصعب قبل بداية مباراة الكاميرون:


وفشل منتخب جزر القمر في إشراك أحد حراسه، بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا، بينما أتت عينة الفحص بأحد الحراس سلبية قبل المباراة، ولكن منعته قوانين الاتحاد الدولي من المشاركة لحاجته لقضاء خمس أيام كاملة بالحجر الصحي قبل العودة من جديد.
وتأهل المنتخب الكاميروني برصيد 7 نقاط عن المجموعة الأولى، بينما وصل المنتخب العربي للدور الحالي باحتلاته المركز الثالث عن المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضا

غزال برشلونة رئيسا للاتحاد الكاميروني رسميا

أبو بكر يقود الكاميرون لثمن نهائي أمم إفريقيا برباعية في إثيوبيا

حمل تطبيق سعودي الآن