"أوميكرون" يضرب عمان قبل مواجهة السعودية.. 3 حالات إصابة

تاريخ النشر: 24/01/2022
341
منذ سنتين
أوميكرون يضرب عمان قبل مواجهة السعودية.. 3 حالات إصابة

أطلق الاتحاد العماني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن إصابة 3 من أفراد بعثة المنتخب الأول، قد تعرضوا للإصابة بفايروس "أوميكرون"، المتحور الجديد من فايروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قبل مواجهة السعودية.

ويلتقي منتخب السعودية بنظيره سلطنة عمان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ونشر الاتحاد العماني بيانًا، عبر الحساب الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاء كالآتي..

"يود الاتحاد العماني لكرة القدم الإيضاح للجماهير العمانية، بأن بعثة المنتخب الوطني الأول المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم - قطر 2022، قد خضعت لفحص البلمرة PCR قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية - مدينة جدة. حيث أوضحت الفحوصات التي أجريت في سلطنة عمان سلامة أفراد البعثة من فيروس كورونا - كوفيد 19.

وبالنظر إلى سرعة تفشي المتحول الفيروسي "أوميكرون" فقد تم، من خلال الفحص الثاني الذي أجري في المملكة العربية السعودية، تسجيل ثلاث حالات إصابة ضمن البعثة، اللاعبان عصام الصبحي وعبد العزيز الغيلاني، بالإضافة إلى مصور المنتخب هاني القاسمي.

لذا، وحفاظًا على سلامة اللاعبين وعملا بالإجراءات الملزمة التي وضعها كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، فقد تم إخضاع المعنيين إلى الحجر الصحي، الأمر الذي سيحول دون مشاركتهم في المباراة.

ونسأل الله السلامة والعافية لأفراد بعثة المنتخب الوطني، وأن يرفع عن البلاد والعباد هذا الوباء، إنه على كل شيء قدير".



ترتيب السعودية في تصفيات كأس العالم 2022


 الترتيب المنتخب  لعب  فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
 1  السعودية  6 16 
اليابان  12 
أستراليا  11 
عمان 
الصين  11 
فيتنام  12 

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في مرحلتها الأخيرة، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، مع تبقي 4 جولات على نهاية التصفيات.

وينص نظام التصفيات الآسيوية النهائية، على إقامة التصفيات على مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل منتخبا المركز الثالث لمباراة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

رسميا.. رينارد يستبعد غريب من مباراتي عمان واليابان

طريق المونديال.. 26 لاعبا في قائمة الأخضر أمام عمان واليابان

حمل تطبيق سعودي الآن