تونس ضد نيجيريا.. لا مستحيل في كأس أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 24/01/2022
50
منذ سنتين
تونس ضد نيجيريا.. لا مستحيل في كأس أمم إفريقيا

حقق المنتخب التونسي مفاجأة كبرى في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون منذ التاسع من يناير الجاري، بفوزه نيجيريا بهدف دون رد، ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة.


وفشلت نيجيريا، المنتخب الوحيد صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات، من تجاوز عقبة تونس، التي تأهلت كأفضل أصحاب المركز الثالث، برصيد 3 نقاطة فقط.

يوسف المساكني يكتب التاريخ في لقاء تونس ضد نيجيريا:

وتمكن الموهوب، يوسف المساكني، من تسجيل هدف بشكل استثنائي، وبمجهود فردي في الدقيقة 47، ليمنح منتخب بلاده التقدم حتى نهاية المباراة.

وتعرض أليكس أيوبي نجم المنتخب النيجيري للخروج، بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في الدقيقة 66، ليصعب من مهمة الزملاء في الفريق بالعودة مجددًا بالنتيجة.

المنتخب التونسي استطاع التماسك على المستوى الدفاعي، حيث فشل المنتخب النيجيري في التسجيل خلال 90 دقيقة للمرة الأولى منذ بداية المواجهات.

وخسر المنتخب العربي المصري أمام نيجيريا في لقاء الجولة الأولى بهدف نظيف، والتي تواجه الأربعاء منتخب ساحل العاج في نفس الدور.

واستطاع المنتخب التونسي تحقيق الانتصار الثاني في البطولة، حيث فاز نسور قرطاج في موعد وحيد كان أمام موريتانيا بالجولة الثانية من دور المجموعات، برباعية نظيفة.

وسيواجه المنتخب التونسي، نظيره المالي ضمن منافسات ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وبدأ المنتخب التونسي المباراة بالتشكيل التالي:

بن سعيد - دراجر - إيفا - طالبي - الحدادي - سليماني - إلياس سخيري - لعيدوني - يوسف المساكني - رافيعا - سيف الدين الجزيري.

وشارك المنتخب النيجيري في اللقاء بالتشكيل التالي:

أوكوي - سانوسي - أوميرو - تروست إيكونج - أينا - أريبو - نديدي - سيمون - إيهناتشو - تشاكويزي - أونياي.

اقرأ أيضا

الشباب "يصدم" نيجيريا بعد استدعاء إيجالو في كأس أمم إفريقيا

واتفورد يزيد من أوجاع نيجيريا قبل كأس أمم إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن