الكفاءة المالية.. سعودي سبورت يحصل على تصريح مثير من رئيس الأهلي

تاريخ النشر: 23/01/2022
609
منذ سنتين
الكفاءة المالية.. سعودي سبورت يحصل على تصريح مثير من رئيس الأهلي
حصل "سعودي سبورت"، على تصريحات رسمية عدة، من محمد الديني، الرئيس التنفيذي في النادي الأهلي، بشأن الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

والأهلي عاش وضعًا ماديًا عنيفًا، بعدما ألزمته وزارة الرياضة بدفع 75 مليون ريال سعودي، من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تتيح له تسجيل لاعبين جدد في يناير 2022، ما تحقق رسميًا.

الكفاءة المالية
وتواصل "سعودي سبورت"، مع نائب رئيس الأهلي، محمد الديني، من أجل سؤاله عن إنجاز الحصول على شهادة الكفاءة المالية، الأمر الذي رد عليه: "تحقق ذلك بفضل الله ثم بجهود عدد كبير من الأشخاص، ليس فقط الرئيس ماجد النفيعي".

وشدد في حديثه لـ"سعودي سبورت"، على أن الأهلي يظل نادٍ كبير في المملكة العربية السعودية، سواء بالكفاءة المالية أو دونها، مضيفًا: "لكنها تبقى مطلبًا ضروريًا، التزمنا به".

الديون الضخمة
وعن الديون الضخمة التي ورثتها مجالس إدارة الأهلي السابقة إلى مجلس النفيعي، أشار الديني، إلى أنها أثقلت كاهل المجلس الحالي، مستدركًا: "بإذن الله نحن قادرون على التغلب على كل المشكلات الإدارية".

وانتقل رئيس الأهلي التنفيذي إلى التعليق على التقدم الملحوظ في "الحوكمة"، موضحًا أن الحصول على "صفر" في الربع الأول ثم 3 ملايين في الربع الثاني، أمر لم يكن يتحقق دون عمل إداري جماعي ناجح، رافضًا نسب الإنجازات الإدارية إلى فرد أو شخص واحد فقط.

الصفقات الشتوية
وقال محمد الديني، نصًا لـ"ٍسعودي سبورت"، عند سؤاله عن الصفقات التي أبرمها الفريق في يناير 2022: "نقطة ضعفنا هي جماهير الأهلي، عندما نرى أنها سعيدة، نشعر بأننا نجحنا في عملنا".

وأوضح أن الأهلي ركز في صفقاته على تحقيق أمرين: "لاعبين جيدين وتوازن مالي"، لذا سارع إلى ضم كل من البرازيلي كارلوس إدواردو من شباب أهلي دبي الإماراتي والكاميروني فرانك كوم من الريان القطري، مجانًا.

ويحتل الأهلي، المرتبة التاسعة في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ20 نقطة.

اقرأ أيضا

خاص.. الأهلي يرد على ضربة الهلال بـخطف موهبة ضمك

الهلال يعرض عطيف على النصر والاتحاد والأهلي.. مقابل هذا !

حمل تطبيق سعودي الآن