قرعة كأس العالم.. مصر تواجه السنغال والجزائر تصطدم بالكاميرون

تاريخ النشر: 22/01/2022
497
منذ سنتين
قرعة كأس العالم.. مصر تواجه السنغال والجزائر تصطدم بالكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن نتائج قرعة المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأجرى "كاف" مراسم قرعة تصفيات كأس العالم في مدينة دوالا الكاميرونية، على هامش إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

تصنيف المنتخبات قبل قرعة التصفيات


ويضم المستوى الأول، منتخبات السنغال والجزائر ونيجيريا والمغرب وتونس، فيما يضم المستوى الثاني، منتخبات مصر والكاميرون وغانا والكونغو الديمقراطية ومالي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في دولة منتخب المستوى الثاني، على أن تقام مباراة العودة في دولة منتخب المستوى الأول، فيما تقام المباراتان خلال الفترة بين 24 و29 مارس المقبل.

وجاءت نتائج قرعة تصفيات المونديال كالآتي..


 مصر السنغال 
 الكاميرون الجزائر 
 غانا نيجيريا 
 الكونغو الديمقراطية المغرب 
 مالي  تونس 

وتأهل منتخب الجزائر متصدرًا للمجموعة الأولى، وتونس عن المجموعة الثانية، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة، والكاميرون عن المجموعة الرابعة، ومالي عن المجموعة الخامسة، ومصر عن المجموعة السادسة، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة، والمغرب عن المجموعة التاسعة، والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، منهم 5 منتخبات إفريقية.

منتخبات ضمنت التأهل إلى كأس العالم رسميًا


وتأهل رسميًا إلى كأس العالم، منتخبات قطر "المستضيف"، وألمانيا والدنمارك والبرازيل وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والأرجنتين.

اقرأ أيضا

ساحل العاج ضد الجزائر.. حامل اللقب يودع كأس أمم إفريقيا

أمم إفريقيا.. نهائي مبكر ينتظر مصر أمام الأفيال وتونس مع نيجيريا

حمل تطبيق سعودي الآن