دونيس.. هل يستعيد أمجاد الهلال أم يتجرع مراراة الهبوط مجددا؟

تاريخ النشر: 22/01/2022
287
منذ سنتين
دونيس.. هل يستعيد أمجاد الهلال أم يتجرع مراراة الهبوط مجددا؟

بين التألق والنجاح في تجربة هلالية جيدة وبين الإخفاق الذريع مع الوحدة سيبدأ اليوناني جورجيوس دونيس تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين عندما يتولّى تدريب فريق الفتح.


جميع العيون ستضع تجربة المدرب اليوناني تحت ميكروسكوب التقييم والأهتمام بإعتباره ليس جديداً على المسابقات السعودية فهو يعرفها عن ظهر قلب بسبب خبراته السابقة في المملكة مع الزعيم الهلالي وفرسان مكة الوحدة.

يحلم دونيس بتكرار النجاح في الدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة الفتح مثلما فعل مع الهلال لكن الظروف أختلفت والأهم أن الأمكانيات وعوامل النجاح التي تتوافر دائماً في الهلال لا تتواجد في طبيعة الحال مع الفتح.

يعلم دونيس أن تجربته الثالثة في الدوري السعودي ستكون صعبة لأنه لا يملك نفس أدوات النجاح التى كانت معه في الهلال ، لكنه أعلن التحدي وقال إنه سيعمل بجهد وإصرار بحثاً عن التفوق وإثبات ذاته مع فريق لا يملك مقومات الكبار في المملكة كالهلال والنصر والإتحاد والأهلي والشباب.

إدارة الفتح تُدرك أن المدرب اليوناني هو الأنسب للفريق حالياً بعدما تم فسخ عقد البلجيكي بانييك فيريرا المدير الفني للفريق بالتراضي على خلفية سوء النتائج ،وترغب إدارة الفتح في تقديم عروض جيدة مع التجربة اليونانية المُرتقبة في ظل إمتلاك دونيس معلومات وخبرات كاملة عن الصراع في الدوري السعودي للمحترفين وهي خبرات تُسهّل من مهمة أي مدرب لو أمتلك عوامل النجاح.

دونيس الذي استهل عمله في المملكة بتدريب فريق الهلال بين عامي 2014 و2016، إضافة إلى الوحدة في الموسم الماضي يترقب التجربة الثالثة له في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يرغب في إستعادة أمجاده مع الهلال ومحو أثار تجربته السيئة مع الوحدة.

وحقق دونيس مع الهلال 3 بطولات، هي كأس خادم الحرمين الشريفين 2015، وكأس السوبر السعودي في العام ذاته، وكأس ولي العهد 2016 ، لكن تجربته مع الوحدة كانت سيئة للغاية فقد أخفق معه بشكل واضح حيث هبط الفريق تحت قيادته إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

الفتح يرد على بوكا جونيورز الأرجنتيني.. لن نبيع هذا اللاعب

إصابة نجم الفتح بـكورونا قبل صدام الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن