الاتحاد بطلا للدوري.. 3 أسرار تمنح اللقب إلى العميد

تاريخ النشر: 22/01/2022
432
منذ سنتين
الاتحاد بطلا للدوري.. 3 أسرار تمنح اللقب إلى العميد

يوما بعد يوم يقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من تحقيق حلم جماهيره الذي طال انتظاره بالحصول على لقب بطل دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 وكسر عقدة فقدان الألقاب الكبرى.

ونجح الاتحاد في تحقيق انتصار غال على الفيصلي بهدف مقابل لاشىء في الجولة 18 ليواصل الزحف نحو اللقب رافعا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول بفارق 6 نقاط كاملة عن النصر أقرب ملاحقيه مع امتلاك الاتحاد مباراة مؤجلة مع الهلال في جعبته يتيح له الفوز فيها زيادة الفارق.

وجاءت صدارة الاتي للدوري بعد تألق مهاجمه البرازيلي روماريو داسيلفا صاحب هدف الفوز في الدقيقة 88 وقبل دقيقتين من النهاية ليعزز من تفوق العميد في رحلة استعادة لقب بطل الدوري.

كيف وصل الاتي إلى الصدارة؟ ولماذا تحول إلى المرشح الأول؟.. أسئلة نجيب عنها في السطور التالية.

*الهجوم .. قوة كبيرة

من نقاط القوى التي يملكها الاتحاد حاليا خط هجومه المرعب الذي سجل 34 هدفا في 17 مباراة بمعدل تهديفي يصل إلى هدفين في المباراة الواحدة وهو معدل رائع، ويملك الاتي حاليا مهاجما كبيرا هو البرازيلي رومارينيو الذي سجل 11 هدفا في الدوري وضم إلى صفوفه نجما أخر هو المغربي عبدالرزاق حمد الله وهو أقوى هجوم في الدوري بمشاركة الشباب.

*الدفاع .. خرسانة حديدية

من أهم أسباب صدارة الاتي لقمة جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان هو نجاحه في الحفاظ على شباكه خلال الكثير من المباريات، فالفريق يملك حاليا لقب أقوى دفاع في الدوري ولم تهتز شباكه سوى 13 مرة ولم يهتز عندما غاب عنه المدافع المصري المميز أحمد حجازي رجل الدور الأول وهو ما يؤكد نجاح منظومة المدرب كوزمين كونترا الدفاعية.

* الخبرة .. نجوم بالجملة

يملك الاتي حاليا أسماء كبيرة في صفوفه تملك خبرات الدوري وأيضا لديها خبرات التتويج مثل عبدالرزاق حمد الله الفائز بالدوري مع النصر وأحمد حجازي الفائز بلقب الدوري المصري مع الأهلي من قبل بخلاف لاعبين كبار مثل إيجور كورنادو ويوسف نياكاتي وعبدالعزيز البيشي وجروهي حارس المرمى وحمدان الشمراني وهي تشكيلة قوية حاليا.

اقرأ أيضا

موعد مباراة الاتحاد ونيوكاسل.. وصدمة للجماهير

رسميا| العليان إلى الاتحاد.. والمالكي وعبد الحميد مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن