جواهر الدوري السعودي تتألق في أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 21/01/2022
498
منذ سنة
كأس أمم إفريقيا
يمتلك الدوري السعودي للمحترفين العديد من العناصر التى تقدم عروض جيدة في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل ، فقد تألق أكثر من لاعب أجنبي محترف في المملكة مع منتخب بلاده في البطولة القارية الحالية.
 
ومع إقتراب نهاية الدور الأول لأمم أفريقيا تألق أكثر من لاعب من الدوري السعودي في أمم أفريقيا يأتي في مقدمتهم ، الكاميروني فينست أبوبكر لاعب النصر الذي سجل خمسة أهداف حتى الأن في البطولة.

وسجل مهاجم النصر هدفين في مرمى بوركينا فاسو في اللقاء الذي فازت فيه الكاميرون بهدفين لهدف ثم سجل ثنائية أخرى في فوز الكاميرون العريض على أثيوبيا بأربعة أهداف لهدف قبل أن يُسجل هدفاً في أخر مباريات أسود الكاميرون التى لا تُقهر في ختام مباريات الدور الأول أمام الرأس الأخضر وهو اللقاء الذي إنتهى بالتعادل بهدف لمثله ليصعد منتخب الكاميرون للدور التالي مُتصدراً مجموعته.

كما وضع الزيمبابوي نوليدج موسونا مهاجم فريق الطائي بصمته التهديفية في بطولة الأمم الأفريقية ، وسجل موسونا هدفا في مرمى غينيا، قاد به منتخب بلاده للفوز على غينيا 2-1، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ، ورفع موسونا رصيده إلى 24 هدفا خلال 49 مباراة مع منتخب بلاده.

وسجل الرأس الأخضري جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي هو الأخر هدفاً وحيداً في أمم أفريقيا الحالية لكن الثنائي تافاريس وموسونا ودعا البطولة القارية من الدور الأول بعد خروج زيمبابوي والرأس الأخضر من هذا الدور ويستمر نجم الكاميرون في مشوار التألق عبر أمم أفريقيا ليكون خير سفير للدوري السعودي للمحترفين في بطولة أفريقيا.

وتشهد بطولة أمم أفريقيا الحالية تواجد لاعبين أخرين من الدوري السعودي ، منهم الدولي المصري أحمد حجازي لاعب الإتحاد ،والغاني صامويل أوسو لاعب الفيحاء والذي ودّع البطولة رفقة منتخب بلاده من الدور الأول في واحدة من مفاجآت البطولة حتى الأن والجزائري رايس مبولحي حارس مرمى الإتفاق ومواطنيه مصطفى زغبة (ضمك) وسفيان بن دبكة (الفتح) ، بجانب نعيم سليتي نجم منتخب تونس ونادي الإتفاق. 

حمل تطبيق سعودي الآن