رعب في الهلال.. "الاستبعاد من المونديال والخسارة أمام النصر" !

تاريخ النشر: 21/01/2022
756
منذ سنتين
رعب في الهلال.. الاستبعاد من المونديال والخسارة أمام النصر !

تعيش جماهير نادي الهلال، أيامًا مُرعبة، قبل المباريات الحاسمة للفريق الأول لكرة القدم، في شهر فبراير القادم.

 
وبعد انتهاء مشاركة اللاعبين الدوليين، مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، تنتظر الهلال، مشاركة تاريخية في كأس العالم للأندية، قبل مواجهة الشباب، في دوري المحترفين، والنصر ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
 
وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022، عن مواجهة الهلال، في ربع النهائي، للفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيراي من تاهيتي، على أن يصطدم بالعملاق الإنجليزي تشيلسي، في المربع الذهبي، حال التأهل.
 
أما مواجهة الهلال والشباب، في الجولة 21 من مسابقة الدوري، مقرر لها يوم 17 فبراير، قبل صدام الديربي أمام النصر، يوم 22 من نفس الشهر، ضمن منافسات ربع نهائي الكأس.
 
* إذًا.. لماذا تشعر جماهير الهلال بـ"الرعب"؟!

جماهير الزعيم الهلالي، "مرعوبة" ليس من قوة المنافسين، ولكن.. بسبب ما كشفه القانوني الرياضي أيمن الرفاعي، خلال الساعات القليلة الماضية.
 
والرفاعي أكد في تصريحات تلفزيونية، عدم أحقية الهلال، في تسجيل عقد "صفقته الجديدة" سعود عبدالحميد، إلا في حال شراء المدة المتبقية من عقده، مع الاتحاد.

وسعود "22 سنة"، وقع على عقود انتقاله إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع الاتحاد؛ ولكن الأزمة كالتالي:
 
- عقد سعود مع الاتحاد، ينتهي في الثانية الأولى من يوم 31 يناير الحالي.
- باب الانتقالات الشتوية في السعودية، يُغلق في الثانية الأخيرة من يوم 30 يناير الحالي.
 
وفي حال لم يتوصل الهلال، إلى اتفاق مع الاتحاد، على شراء المدة المتبقية من عقد اللاعب، سيضظر الزعيم، للانتظار حتى الصيف القادم، لتسجيله في قائمته رسميًا.
 
وشدد أيمن الرفاعي، على أن المادة 29 من لائحة لجنة الاحتراف، والمادة 6 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لا تسمح بقيد أي نادٍ لـ"صفقة جديدة"، خارج باب الانتقالات الرسمية، إلا إذا كان هذا اللاعب، قد انتهى أو أنهى عقده مع فريقه السابق، قبل إغلاق الميركاتو، في بلاده.

* خطورة كبرى

الهلال مهدد بـ"كارثة تاريخية"


وعن إمكانية إعطاء لجنة الاحتراف، استثناء لسعود عبدالحميد، بتسجيله في قائمة الهلال، يوم 31 يناير، خاصة مع وجود نظام محلي جديد، لقيد الصفقات؛ نفى الرفاعي، إمكانية تحقيق ذلك.
 
وأشار القانوني الرياضي، إلى أنه في حال منحت "الاحتراف"، استثناء إلى سعود عبدالحميد، فمن حق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التدخل على الفور.
 
وأكد الرفاعي، أن قانون تسجيل اللاعبين المحلي الجديد، تابع في الأساس إلى النظام الدولي "TMS"، لذلك إذا تم تسجيل سعود في قائمة الهلال محليًا، سيُعتبر تجاوز قانوني للوائح الدولية.
 
وهُنا.. أعربت جماهير الهلال، عن خوفها من إعطاء "الاحتراف"، استثناء لتسجيل سعود، ومن ثم يشارك في مباريات الفريق، وبعدها تقدم الأندية المنافسة، شكوى أمام "فيفا"، ليتم استبعاد الزعيم، من المونديال، واعتباره خاسرًا أمام الشباب والنصر بالتحديد، واللذين لن يفوتا هذه الفرصة – إذا حدثت –. 

اقرأ أيضا

انتهت| النصر يرد على صفقة القرن الهلالية بـضم ثنائي عالمي

الهلال مهدد بعقوبات خطيرة.. قرار رسمي تاريخي من اتحاد الكرة

حمل تطبيق سعودي الآن