صدمة.. تعرف على مدة غياب نجم ريال مدريد

تاريخ النشر: 21/01/2022
592
منذ سنتين
صدمة.. تعرف على مدة غياب نجم ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الجمعة، عن مدة غياب البرازيلي مارسيلو، مدافع الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، بعد تعرضه للطرد أمام إلتشي، في كاس ملك إسبانيا.

 
وتأهل ريال مدريد إلى دور الربع نهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد تحقيق فوز مثير على إلتشي، في مباراة الدور الـ16 من ذات المسابقة.
 
وحقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على نظيره إلتشي، بهدفين مقابل لهدف، في المباراة التى أقيمت مساء أمس الخميس، على ملعب "مانويل مارتينيز فالمير"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.
 

** مدة غياب مارسيلو بعد الطرد:

 
وحصل مارسيلو، قائد ريال مدريد على بطاقة الحمراء، في الدقيقة "102"، بعد تدخل عنيف مع لاعب إلتشي حرمه من تسجيل هدف مؤكد.
 
وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه من المقرر إعلان الاتحاد الإسباني مساء اليوم الجمعة، مدة غياب مارسيلو رسميًا، ولكن من المتوقع غيابه لمدة تتراوح من مباراتين أو ثلاث مواجهات.
 
ووفقًا للصحيفة، أنه في حالة تفسير تدخل مارسيلو، على أنها ازدراء صريح لجهة التحكيم، إنه يتعرض لمباراتين أخريين على الأقل حسب المادة "117"، من قانون الانضباط والتي تنص على ما يلي: "مخاطبة الحكام أو المديرين أو الجهات الرياضية من حيث أو مع مواقف الازدراء أو التجاهل طالما أن الفعل لا يشكل جريمة أكثر خطورة، سوف يعاقب بالتعليق من مباراتين إلى ثلاث مباريات أو لمدة تصل إلى شهر واحد".
 
وذكر التقرير أنه نظرًا لكونها المرة الأولى، وليس لديها سجل، من الطبيعي أن تكون ما لا يقل عن مباراتين مما يعني، إضافة إلى المباراة الأخرى للطرد، ثلاث مباريات جزائية، في هذه الحالة، سيغيب مارسيلو عن المباراتين التاليتين في الدوري ضد إلتشي وغرناطة، وكذلك مباراة ربع نهائي كأس الملك".
 
واختتم التقرير أن هناك احتمال أن يتم اعتبار رد فعل مدريد سلوكًا مخالفًا للنظام الرياضي، وهذا من شأنه أن يضعنا في المادة 122، التي تنص نصًا على أن "أولئك الذين يتعارض سلوكهم مع النظام الرياضي الجيد سيتعرضون للتعليق لمدة تصل إلى أربع مباريات أو غرامة تصل إلى 602 يورو عندما يتم تصنيفهم على أنهم قاصرون".
 
وفي حالة تطبيق هذه المادة، نظرًا لعدم وجود سابقة سيتم معاقبة البرازيلي بأقل عقوبة هذا يعني أنها ستكون مباراة واحدة فقط، والتي إضافة إلى الطرد تعني مجموع مباراتين خارج الملعب، في هذه الحالة، لن يكون مارسيلو في الدوري ضد إلتشي ومبارزة ربع النهائي، في كلتا الحالتين، سواء كانت ثلاث أو مباراتين هي عقوبات خفيفة يبدأ تنفيذها من لحظة فرضها".  

** مباراة ريال مدريد المقبلة:


يستقبل ريال مدريد نظيره إلتشي، مساء الأحد القادم، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" لموسم (2021 – 2022). 

اقرأ أيضا

ثيو هيرنانديز يكشف الفارق بين ريال مدريد وميلان.. تألق مرعب

إقصاء متوقع لريال مدريد من كأس إسبانيا بسبب مفاجآت أنشلوتي

حمل تطبيق سعودي الآن