ساحل العاج ضد الجزائر.. حامل اللقب يودع كأس أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 20/01/2022
407
منذ سنتين
ساحل العاج ضد الجزائر.. حامل اللقب يودع كأس أمم إفريقيا

ودع منتخب الجزائر منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، عقب الخسارة أمام كوت ديفوار بثلاثية في ختام دور المجموعات.

وانتهت مباراة ساحل العاج ضد الجزائر، بخسارة محاربي الصحراء بنتيجة (1-3)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب جابوما، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وسجل ثلاثية كوت ديفوار، كل من فرانك كيسي وإبراهيم سنغاري ونيكولاس بيبي في الدقائق 22 و39 و54، فيما رد سفيان بن دبكة، لاعب الفتح، بهدف تقليص الفارق لصالح الجزائر في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

واحتسب الحكم فيكتور جوميز ركلة جزاء لصالح الجزائر، قبل أن يهدرها رياض محرز في الدقيقة 60، بعد تسديد الكرة في القائم الأيسر.

وودع منتخب الجزائر البطولة التي يحمل لقبها في نسخة 2019، حيث توج محاربو الصحراء باللقب في مصر، بعد الفوز في النهائي على السنغال بنتيجة (1-0).

وشهد المباراة مشاركة حارس مرمى الاتفاق رايس مبولحي، الذي لعب دقائق المباراة كاملة، فيما شارك لاعب الفتح سفيان بن دبكة بديلًا في الدقيقة 62.

غينيا الاستوائية تعبر سيراليون بهدف


وحقق منتخب غينيا الاستوائية فوزًا على سيراليون بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب ليمبي، في الجولة الختامية من مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ووقع بابلو جانيت على هدف غينيا الاستوائية في الدقيقة 38، فيما لعب منتخب سيراليون الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين، بعدما تم طرد كوامي كوي.

ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا


 الترتيب  المنتخب فاز تعادل  خسر  النقاط 
الأول   كوت ديفوار 2  1  0  7
الثاني  غينيا الاستوائية 
الثالث  سيراليون 
الرابع  الجزائر 

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، بعد تزعم صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، وتأهل منتخب غينيا الاستوائية وصيفًا للمجموعة برصيد نقطتين.

وودع منتخبا سيراليون والجزائر البطولة، بعد احتلال المركزين الثالث والرابع على الترتيب، برصيد نقطتين ونقطة واحدة.

اقرأ أيضا

تونس تسقط.. وثنائية قاتلة تتوج الجزائر بـ"كأس العرب 2021"

مفاجأة.. فرصة منتخب الجزائر في احتلال صدارة المجموعة الخامسة

حمل تطبيق سعودي الآن