نجم أرسنال المتهم الأول في قضية فساد كبرى تدمر الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 20/01/2022
146
منذ سنتين
نجم أرسنال المتهم الأول في قضية فساد كبرى تدمر الدوري الإنجليزي

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التحقيق في أزمة كبرى بطلها لاعبي أرسنال خلال الموسم الجاري، بشأن اشتراك عدد منهم في مراهنات للحصول على بطاقات صفراء خلال مباريات الفريق في البريميرليج.

ويستعد أرسنال مساء اليوم الخميس، لمواجهة ضيفه ليفربول على ملعب الإمارات في إياب نصف نهائي كأس الرابطة المحترفة "الكاراباو".

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد حسمها التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب أنفيلد رود، حيث بات يحتاج أرسنال للفوز بأي نتيجة من أجل ضمان التأهل للنهائي ومواجهة تشيلسي في وقت لاحق على ملعب ويمبيلي.

*بداية أزمة التحقيق في أمر المراهنات:


كشفت شبكة "ذا أتليتك" البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي على دراية بأمر اشتراك عدد من لاعبي أرسنال مع شبكة مراهنات كبرى، من أجل حصول أحد اللاعبين على بطاقة صفراء في أحدى المباريات.

وأوضحت الشبكة البريطانية، أن صناع المراهنات أبلغوا مسئولي الاتحاد الإنجليزي، بشأن وجود مبلغ قدره 65 ألف إسترليني، وضع على لاعب محدد من أرسنال ليتلقى بطاقة صفراء في أحد مباريات الفريق في البريميرليج.

وأشارت إلى أن المسئولين في الاتحاد الإنجليزي، باتوا قريبين من معرفة هوية اللاعب المشترك مع شبكة المراهنات، ولكن تم الاتفاق على إخفاء هويته لحين انتهاء التحقيقات لأسباب تتعلق بالخصوصية.

*المتهمين في أزمة المرهنات:


بالنظر لاحصائيات لاعبي أرسنال في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، سنجد أن 16 لاعبا من فريق المدرب مايكل أرتيتا تحصلوا على بطاقات صفراء خلال الموسم الجاري.

ويعد الثنائي لاعب الوسط الدولي السويسري جرانيت تشاكا، وزميله ألبرت لوكونجا، هما أبرز المتهمين، بحصول كلاهما على أكبر معدل بطاقات بـ4 إنذارات هذا الموسم.

ويأتي في صدارة المتهمين تشاكا، والذي حصل على بطاقة حمراء أمام ليدز يونايتد، بعد أن نال بطاقة صفراء ثانية شبة متعمدة، عندنا تأخر في تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

اقرأ أيضا

ليفربول يسيطر وأرسنال يفرض التعادل السلبي في كأس الرابطة

رسميا.. تأكد غياب نجم ليفربول أمام أرسنال بكأس الرابطة

حمل تطبيق سعودي الآن