قرار رسمي يصدم النصر.. و"يؤهل" الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 20/01/2022
4426
منذ سنتين
قرار رسمي يصدم النصر.. ويؤهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا

زفّ الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشرى سارة إلى ممثلي المملكة، في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي تنطلق بداية من شهر أبريل القادم.

 
وتشارك أندية الهلال والشباب والفيصلي، في النسخة القادمة من مسابقة دوري الأبطال، مع خوض التعاون، التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، بعد أن حل بديلًا عن الاتحاد، الذي فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، أعلنت مصادر في اتحاد الكرة السعودي، التقدم بملف متكامل إلى الاتحاد القاري للعبة، لاستضافة دوري أبطال آسيا للمحترفين - بنظام التجمع -، في 4 مدن؛ وهي: "الرياض، القصيم، جدة، الدمام".

* مفاجآت سارة..

اتحاد الكرة "يخدم" أندية المملكة آسيويًا


وكشفت المصادر، عن أن ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد، في العاصمة الرياض، جاهزين تمامًا، لاستضافة مجموعتي الهلال والشباب على التوالي، في دوري أبطال آسيا.
 
وأسفرت القرعة، عن تواجد الهلال، في المجموعة الأولى بالبطولة القارية، إلى جانب الريان القطري، واستقلال دوشنبه الطاجيكستاني، بالإضافة إلى أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.

أما الشباب، يتواجد في المجموعة الثانية، بجانب كلًا من "مومباي الهندي، والجزيرة الإماراتي، والقوة الجوية العراقي".

والمصادر ذاتها، أكدت جاهزية ملاعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، والأمير عبد الله الفيصل ومدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، إضافة إلى ملعب الملك عبد الله في بريدة، لاستضافة مباريات التعاون والفيصلي، في نفس النسخة من البطولة القارية.

والفيصلي يتواجد في المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا 2022، إلى جانب ناديي السد القطري والوحدات الأردني، بالإضافة إلى أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.

في الوقت ذاته، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، مع الجيش السوري، في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات.  

ومن شأن هذا القرار، أن يساعد الأندية السعودية الأربعة، وخاصة الهلال، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، حيث من المرجح أن تقام جميع مباريات الزعيم، من دور المجموعات إلى نصف النهائي، في العاصمة الرياض.

كما أنه يمثل "صدمة"، إلى النصر، الذي فرط في المشاركة بالنسخة القادمة، الذي يصفها الكثيرون بـ"السهلة"، حيث يشاهد الغريم الأزلي الهلال، في طريق ممهد للتتويج بلقب خامس في دوري أبطال آسيا.

جدير بالذكر أنه تم تحديد روزنامة البطولة؛ حيث سيكون دور المجموعات لأندية الغرب، من 7 إلى 27 أبريل المقبل، وسيكون دور الـ16 وربع ونصف النهائي، من 3 إلى 10 فبراير 2023.
 
كما تم تحديد النهائي ذهابًا في الغرب، يوم 19 فبراير 2023، وإيابًا في الشرق، يوم 26 فبراير 2023. 

اقرأ أيضا

الهلال يدمر النصر.. فهد بن نافل يخطف صفقة الموسم من يد آل معمر

مفاجأة| فهد بن نافل يحبس نجم الهلال.. لن ترحل

حمل تطبيق سعودي الآن