ريمونتادا إنتر ميلان تمنحه التأهل لربع نهائي كأس إيطاليا

تاريخ النشر: 20/01/2022
36
منذ سنتين
ريمونتادا إنتر ميلان تمنحه التأهل لربع نهائي كأس إيطاليا

تأهل إنتر ميلان لربع نهائي كأس إيطاليا بعد تحقيق فوز مثير على إمبولي ، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

 
وتوج يوفنتوس ببطولة كأس إيطاليا، 14 مرة، أكثر فريق حقق البطولة، ويأتي من بعده روما برصيد 9 ألالقاب، ثم إنتر ميلان بـ7 بطولات.
 
ويحمل يوفنتوس لقب كأس إيطاليا الموسم الماضي، بالفوز في المباراة النهائي على أتلانتا بهدفين لواحد، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين حينها.
 

** مجريات المباراة:

 
وافتتح إنتر ميلان التسجيل في الدقيقة "13" من عمر المباراة، عن طريق اللاعب اليكسيس سانشيز.
 
ومع الدقيقة "61" من عمر الشوط الثاني إدراك الفريق الضيف هدف التعادل في مرمى إنتر ميلان، عن طريق اللاعب نديم بايرامي.
 
وتراجع أداء لاعبي إنتر ميلان مع سيطرة كامة من نجوم إمبولي على مجريات اللقاء من خلال التسديد على المرمى والهجمات المنظمة.
 
ومن خلال هجمة منظمة من لاعبي إمبولي في منطقة جزاء إنتر ميلان، سجل بونوت رادو، هدف في مرماه عن طريق الخطأ، بالدقيقة "76"، ليعلن تقدم الضيوف. 

وعاد إنتر ميلان إلى المباراة في الدقيقة "90" من خلال تسجيل هدف التعادل الثاني عن طريق اللاعب أندريا رانوكيا، بعد تلقيه تمريرة من إدين دجيكو.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين لكل منهما، ويلجأ الفريقين لوقت إضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين، حال استمرار التعادل ستكون كلمة الحسم لركلات الترجيح.

وفي الدقيقة "104" أضاف ستيفانو سينسي، الهدف الثالث إلى إنتر ميلان، من خلال تسديد كرة قوية.

** أليكسيس سانشيز يسجل هدف غائب من 11 عاما


وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن سانشيز تمكن من زيارة الشباك في مباراة بكأس إيطاليا، بعد 4291 يومًا من تسجيله آخر هدف بالبطولة.

وأضافت الشبكة أن سانشيز يعود هدفه الأخير في منافسات الكأس إلى أبريل عام 2010، عندما سجل في شباك روما بقميص أودينيزي، ليحرز هدفه الثاني بعد 11 عامًا.

ولعب سانشيز بقميص أودينيزي في عام 2006 وحتى 2011 وخاض معهم 95 مباراة وسجل 20 هدفًا في جميع المسابقات قبل الانتقال لبرشلونة في عام 2011 وحتى عام 2014.

وفي 11 يوليو 2014 انتقل سواريز إلى نادي برشلونة الإسباني، وبالرغم من عدم كشف قيمة الصفقة، إلا أن الصحافة الإنجليزية تؤكد بأنها تقترب من قيمة 75 مليون جنيه دولار.

وانضم سانشيز إلى صفوف إنتر ميلان من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة في 2019، قبل أن يفعّل "الأفاعي" خيار الشراء النهائي في 2020.

ولعب مع الإنتر حتى الآن 66 مباراة وسجل 14 هدفًا.

اقرأ أيضا

لوكاكو عاد لإنتر ميلان رسميا؟.. "غليان في تشيلسي"

رسالة قاسية من جماهير إنتر ميلان.. للرد على رغبة لوكاكو بالعودة

حمل تطبيق سعودي الآن