هالاند "حرب الصفقات" المعتادة بين الريال وبرشلونة.. النتيجة 3-1

تاريخ النشر: 19/01/2022
362
منذ سنتين
هالاند حرب الصفقات المعتادة بين الريال وبرشلونة.. النتيجة 3-1

صراع جديد ومبارزة قوية، تجمع بين الثنائي ريال مدريد وبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بدأت مبكرًا في الشتاء الحالي، من أجل التوقيع مع اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، في وجود استعداد كبير من النادي الملكي للتوقيع مع اللاعب، ووسط تصريحات علنية من رئيس البارسا باقترابه من التوقيع مع نجم بوروسيا دورتموند، رغم المشاكل المادية التي يواجهها البلوجرانا.

قليل من يتوّقع أن الصراع بين نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، إلا أن الصراع الحقيقي بين الثنائي فلورنتينو بيريز رئيس الميرنجي، وخوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني، كما حدث سابقًا فيما بينهم.

الثنائي الإسباني يستعدان بقوة، وسط ترقب منهما لاستعداد مانشستر سيتي وتشيلسي من أجل الدخول في السباق على التعاقد مع نجم "أسود الفيستيفال".

الحرب مستمرة ما بين قطبي الكرة الإسبانية ورؤسائهم، حيث بدأت قديمًا بينهما وسوف نستعرضها تواليًا في موقع "سعودي سبورت":

بيكهام يرفض برشلونة ويقول نعم لريال مدريد قادمًا من مانشستر يونايتد


أول مبارزة بين بيريز ولابورتا، حيث بدأت في صيف عام 2003، حيث اقترب برشلونة من التوقيع مع لاعب مانشستر يونايتد الشهير ديفيد بيكهام، ووسط إنكار رئيس الريال بأنه تعاقد مع جناح المنتخب الإنجليزي بتصريحه الشهير "أبدًا، أبدًا، أبدًا".


حينها أعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه على الإنترنت أنه توصل لاتفاق مع برشلونة من أجل بيكهام، بعد فوز لابورتا في الانتخابات الرئاسية في النادي الكاتالوني، لكن تفاجأ الجميع بأن نجم الريال الأسبق ورئيس نادي إنتر ميامي الحالي، يرتدي قميص اللوس بلانكوس، بعد وصول بيريز لاتفاق معه قبل أشهر من محاولة البارسا.

في ذلك الوقت أكد بيكهام لمسئولي مانشستر أنه لن ينضم إلا لريال مدريد في حال قرروا بيعه، وليس برشلونة.

أعلن مدريد عن التوقيع مع اللاعب في صفقة قدرت حينهما بـ 25 مليون دولار مع يونايتد، لمدة أربعة مواسم مع اللاعب.

رونالدينيو ينضم لبرشلونة وحالة قلق في مدريد


في نفس صيف عام 2003، تواجد لابورتا وبيريز في صدر جميع الصحف الرياضية العالمية، في محاولتهم للتوقيع مع نجم باريس سان جيرمان، البرازيلي رونالدينيو.

في حقيقة الأمر كان رونالدينيو على رادار ريال مدريد دائمًا، لكن فكرتهم كانت إقناع اللاعب بالبقاء لمدة عام آخر في صفوف باريس سان جيرمان، قبل وصوله إلى برنابيو، لكن في نهاية المطاف رفض اللاعب ذلك وفضل الانتقال إلى الغريم برشلونة.

  

من جانبه، احتاج لابورتا إلى توقيع مع أحد اللاعبين من أجل الوفاء بوعده الانتخابي بعد الفشل مع بيكهام، لكنه فعلها مع الشاب البرازيلي حينها، مقابل 25 مليون دولار بالإضافة إلى خمسة آخرين إضافات.

نيمار ينهي الحرب بالتوقيع مع برشلونة


ربما تكون صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، هي أكبر حرب خاضها الثنائي مدريد وبرشلونة، للتوقيع مع أحد اللاعبين منذ التوقيع مع اللاعب دي ستيفانو، الأسطورة الشهيرة.
وكان بيريز قريبًا من التعاقد مع اللاعب ومستعدًا لدفع 40 مليون دولار لسانتوس، وتحقيق ما طلبه مسؤولو النادي البرازيلي من أجل إطلاق سراح نيمار.
  
لكن ما حوّل الصفقة إلى برشلونة، بأن نيمار ووالده فضلا الانضمام إلى برشلونة، رغم إصرار مدريد على التوقيع معه، بإرسال ثلاثية مديرين ومحامين للبرازيل من أجل اقناع اللاعب، وظلوا هناك لأكثر من 20 يومًا، مطالبين نجم باريس سان جيرمان الحالي بالتوقيع، لكنه لم يرغب في الذهاب إلى العاصمة الإسبانية.

لويس سواريز من يحسم صفقة الرصاصة ريال مدريد أم برشلونة


في صفقة نجح فيها برشلونة ضد ريال مدريد، فضّل لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي، الانضمام إلى النادي الكاتالوني من أجل مزاملة ميسي، في ظل وجود كريم بنزيما الذي يفضله مدربين الميرنجي على أي صفقة هجومية أخرى، وخشية من عدم اللعب في صفوف الميرنجي.

ووسط رفض ليفربول بيع اللاعب في صيف عام 2013، نجح برشلونة في التوقيع مع اللاعب في عام 2014، بعد صراع كبير مع ريال مدريد.

مدريد عرف دائمًا أن سواريز هو المهاجم رقم 9 الذي يريده، لكن العديد من الظروف أبطأت التوقيع مع اللاعب، ووسط طلب أنشيلوتي عدم بيع بنزيما الذي كان أيضًا رهانًا شخصيًا له، لأنه اعتبره المهاجم المثالي في الفريق الذي يتناسب مع ثنائية جاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

ثم حدث ما حدث في كأس العالم في البرازيل، مع "عضة" لويس الشهيرة للاعب منتخب إيطاليا جورجيو كيليني، التي كلفته الإيقاف لمدة أربعة أشهر، ليسجل الظهور الأول مع برشلونة في 25 أكتوبر 2014، بعد غيابه عن العديد من المباريات الافتتاحية، ولعب مباراة الكلاسيكو كأول مباراة له.

وفي 11 يوليو 2014 انتقل سواريز إلى نادي برشلونة الإسباني، وبالرغم من عدم كشف قيمة الصفقة، إلا أن الصحافة الإنجليزية تؤكد بأنها تقترب من قيمة 75 مليون جنيه دولار. 

اقرأ أيضا

إقصاء متوقع لريال مدريد من كأس إسبانيا بسبب مفاجآت أنشلوتي

نبأ سار في صفوف ريال مدريد قبل مواجهة إلتشي بكأس إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن