صحفي إنجليزي : النصر يعرض رسميا شراء أوباميانج مقابل 8 مليون يورو

تاريخ النشر: 19/01/2022
1015
منذ سنتين
صحفي إنجليزي : النصر يعرض رسميا شراء أوباميانج مقابل 8 مليون يورو

قدم نادي النصر، بحسب آخر المستجدات الصحفية، عرضًا رسميًا إلى أرسنال الإنجليزي، بهدف ضم النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، يناير 2022.


وليس سرًا أن الهلال برئاسة فهد بن نافل، سعى إلى الحصول على خدمات أوباميانج، بعدما عاش البالغ من العمر 32 عامًا، مواقف صعبة عدة في العاصمة البريطانية لندن.

النصر يسبق الهلال..

أشار الصحفي James Benge من صحيفة cbssports البريطانية، منذ قليل، اليوم الأربعاء، إلى أن النصر، قدم عرضًا ضخمًا إلى أرسنال، من أجل مهاجم منتخب الجابون.

وشدد على أن النصر طلب استعارة أوباميانج، حتى صيف 2022، مع وضع بند إلزامية الشراء بـ8 ملايين يورو، ما يعادل 30 مليون ريال سعودي.

وذكر أن النادي اللندني ما يزال يفكر جديًا في عرض النصر، خاصة أنه يساعد أرسنال على توفير راتب المهاجم الأسبوعي، الذي يقدر بـ340 ألف دولار أمريكي، أي 1.25 مليون ريال سعودي تقريبًا.

ويعرض 60 مليونًا في السنة الواحدة

وفق الصحفي الإنجليزي، سيتعين على النصر، توفير راتب أوباميانج الضخم جدًا، 340 ألف دولار أمريكي، في الأسبوع الواحد.

وهكذا، يتقاضى أوباميانج مع أرسنال الإنجليزي، 16 مليون دولار أمريكي، ما يعني 60 مليون ريال سعودي، يتوجب على النصر سدادها إلى اللاعب الجابوني، إذا ما أراد ضمه.

ويأمل المدرب الإسباني مايكل أرتيتا، التخلص من أوباميانج، الذي لم يعد كما كان في بداية مسيرته مع أرسنال، خاصة أن توفير راتبه، سيفتح الباب أمام إمكانية ضم لاعبين آخرين، هذا الشتاء.

وعاش أوباميانج، أوضاعًا عصيبة، بدأت مع إصابته بـ"الملاريا"، ثم فيروس كورونا، أكثر من مرة، ما تسبب مؤخرًا في حدوث مضاعفات قلبية له، أبعدته عن الجابون في مسابقة كأس أمم أفريقيا 2022، الجارية حاليًا.

أوباميانج، البالغ من العمر 32 عامًا، لديه عقد مع أرسنال، ينتهي صيف 2023.

وارتدى الجابوني في مسيرته المميزة مع كرة القدم، قمصان ميلان في إيطاليا، ديجون وسانت إتيان في فرنسا، بوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي، فيما سجل 294 هدفًا وصنع 111 آخرين في 580 مباراة، خاضها في كل المسابقات الرسمية.

اقرأ أيضا

النصر يعرقل مفاوضات الهلال مع ميشيل .. وبن نافل يرد

زيادة المحترفين.. الهلال والنصر والأهلي والاتحاد الأكثر استفادة

حمل تطبيق سعودي الآن