مورينيو يرفض العودة للدوري الإنجليزي من مدينة ليفربول

تاريخ النشر: 18/01/2022
108
منذ سنتين
مورينيو يرفض العودة للدوري الإنجليزي من مدينة ليفربول

يتواصل الحديث عن هوية المدير الفني الجديد لإيفرتون الإنجليزي، بعد قرار إقالة مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه كمدير فني، بسبب سوء النتائج.

وكان رافا بينيتيز قد تولى تدريب إيفرتون قبل 5 أشهر من الأن، خلفا للإيطالي كارلو أنشلوتي الذي رحل لريال مدريد الإسباني.

*حلم التعاقد مع جوزيه مورينيو:


كشف الصحفي الأن مايرس في شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن مسئولي إيفرتون يدرسون حاليا التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما، من أجل تولي مهمة تدريب فريق الميرسيسايد.

وكان مورينيو قد رحل في نهاية الموسم الماضي، لتدريب روما الإيطالي، بعد إقالته من منصبه مدربا لتوتنهام، بسبب سوء النتائج حينها.

وينافس حاليا مورينيو مع روما على احتلال مقعد مؤهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بالإضافة للمنافسة على بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، التي تخطى فيها مرحلة المجموعات.

وفي المقابل، أكدت شبكة "سكاي سبورتس"، أن مورينيو من الصعب حاليا له مغادرة تدريب روما، حيث أنه يركز فقط على عمله كمدرب للفريق، ولا يهتم بعرض إيفرتون المقدم له حاليا.

&سبب الإقالة من تدريب إيفرتون:


أكد إيفرتون في بيان إقالة رافا بينيتيز من منصبه، أن القرار جاء بسبب سوء النتائج، التي يعاني منها الفريق في الفترة الأخيرة.

وتعرض إيفرتون السبت الماضي لخسارة قاسية أمام نوريتش سيتي بهدفين لواحد، في إطار منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل إيفرتون الترتيب الـ16 بلائحة الدوري الإنجليزي، برصيد 19 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن مناطق الخطورة والصراع على الهبوط للدرجة الثانية.

وخاض رافا هذا الموسم مع إيفرتون 19 مباراة، نجح في الانتصار بـ 5 مباريات فقط، والتعادل في 4، والخسارة في 10 مواجهات، حيث نجح في تسجيل 24 هدفا، واستقبال 34 هدفا، كأحد أسواء خطوط الدفاع في البريميرليج. 

اقرأ أيضا

مورينيو يصدم الاتحاد بخطف "صفقة عالمية"

على طريقة مورينيو.. أرتيتا يقسو على نجوم أرسنال

حمل تطبيق سعودي الآن