وفاة أسطورة الريال فرانسيسكو خينتو

تاريخ النشر: 18/01/2022
75
منذ سنتين
وفاة أسطورة الريال فرانسيسكو خينتو

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، وفاة أسطورة الفريق فرانسيسكو خينتو عن عمر يناهز 88 عامًا، واللاعب الوحيد الذي حصل على 6 بطولات دوري أبطال أوروبا مع الميرنجي.

وفي بيان رسمي، قال مدريد: "يأسف نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة على وفاة فرانسيسكو خينتو، الرئيس الفخري للنادي وأحد أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية".

وأضاف: "يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه وتعاطفه لزوجته ماري لوز ونجليه فرانسيسكو وخوليو وحفيدتيه أيتانا وكانديلا وجميع أقاربه وزملائه وأحبابه".

وتابع: "يعد باكو خينتو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بـ6 كؤوس أوروبية (دوري الأبطال بمسماه الحالي)، حيث دافع عن قميص نادينا بين عامي 1953 و1971، وفاز خلال 18 موسمًا مع ريال مدريد بـ6 كؤوس أوروبية و12 دوريًا، بالإضافة إلى كأس إسبانيا مرتين وكأس الإنتركونتيننتال مرة وكأس العالم المصغر وكأس لاتينا مرة واحدة".

وواصل: "خاض خينتو مع ريال مدريد 600 مباراة وأحرز 182 هدفًا، ومثل المنتخب الإسباني خلال 43 مباراة".

واختتم: "تمثل شخصية باكو خينتو بصدق، جميع قيم ريال مدريد، وكانت وستظل معيارًا لريال مدريد وعالم الرياضة، كما أن سيتذكره مشجعو ريال مدريد وجميع مشجعي كرة القدم دائمًا باعتباره أحد أساطيرهم العظيمة".

كان جينتو حاليا الرئيس الفخري لريال مدريد، وهو المنصب الذي ورثه عن صديقه العظيم وزميله ألفريدو دي ستيفانو، الذي شغله قبله، وهما الأسطورتان اللذان جعلتا فريق المدريديستا آلة حربية، وجيشًا يغزو أوروبا وخاصة إسبانيا، حيث حقق خمس كؤوس ببطولة دوري أبطال أوروبا متتالية، وهو إنجاز لم يتمكن أحد من مواجهته. 

اقرأ أيضا

ريال مدريد ينطلق نحو السماء.. قادمون لحصد كل الألقاب

رغم أنباء الانسحاب.. ريال مدريد يجهز مبلغ خيالي للتعاقد مع هالاند

حمل تطبيق سعودي الآن