جائزة ذا بيست.. ترتيب محمد صلاح في "The Best" عبر تاريخه

تاريخ النشر: 18/01/2022
157
منذ سنتين
جائزة ذا بيست.. ترتيب محمد صلاح في The Best عبر تاريخه

نال البولندي روبرت ليفاندوفيسكي جائزة أفضل لاعب في العام "جائزة ذا بيست"، التي تقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حفل ذا بيست بعدما تفوق على الثنائي ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وتنافس الثلاثي خلال الموسم الماضي، وقدموا أداءً مميزًا رفقة أنديتهم ومنتخبات بلادهم، حيث لعب نجم الريدز دورًا في قيادة منتخب مصر للوصول إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، بينما حقق ليفاندوفيسكي لقب الدوري الألماني رفقة بايرن ميونيخ، وفاز ميسي ببطولة كوبا أمريكا.


  

جوائز حفل ذا بيست


نال الحارس الدولي السنغالي الشاب إدوارد ميندي، جائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال حفل جوائز الأفضل " ذا بيست ".

وحصل الأرجنتيني إيريك لاميلا لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، على جائزبوشكاش كأفضل هدف.

  

وكشف عن جائزة الروح الرياضية خلال حفل جوائز ذا بيست، والتي نالها المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم وطاقمه الطبي بجائزة الروح الرياضية بعد واقعة النجم كريستيان إريكسين في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

فيما خطف الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، جائزة أفضل مدرب بعد منافسه شرسة مع أكثر روبرتو مانشيني.

وذهبت جائزة أفضل جمهور مناصفة إلى جماهير منتخبي الدنمارك وفنلندا.


ترتيب محمد صلاح في جائزة ذا بيست عبر تاريخه


2018 حصل محمد صلاح على المركز الثالث في جائزة ذا بيست، حيث احتل المركز الأول حينها اللاعب لوكا مودريتش بنسبة تصويت وصلت إلى 29.05 بالمئة، تلاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد حاليًا، في المركز الثاني بنسبة تصويت 19.08 بالمئة، في حين حصل نجم منتخب مصر حينها على نسبة بلغت 11.23 بالمئة.

2019 جاء محمد صلاح جناح ليفربول ومنتخب مصر، في المركز الرابع خلف ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، بنسبة تصويت وصلت إلى 46 نقطة، ثم فيرجيل فان دايك بـ 38 نقطة، وأخيرًا رونالدو ب 36 نقطة.

 Mo Salah was nominated for the FIFA Best Men's Award but didn't make The Best XI 🤨 pic.twitter.com/Lx3ajDorzE
2020 احتل النجم المصري المركز السادس، بعد أن خرج من المنافسة الثلاثية على أحد المراكز الأولى، حيث فاز بها روبرت ليفاندوفيسكي بـ 52 نقطة، ثم رونالدو في المركز الثاني بـ 38 نقطة، ثم ميسي بـ 35 نقطة.

2021 جناح الريدز المتألق جاء في المركز الثالث خلف روبرت ليفاندوفيسكي الذي فاز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي بـ 48 نقطة، ثم ليونيل ميسي بـ 44 نقطة، وأخيرًا محمد صلاح بـ 39 نقطة.

اقرأ أيضا

ديميترفيسكي في النصر بـ90 مليون.. كم يتقاضى بالريال السعودي؟

عبد الله المقرن في الأهلي.. الرائد يرد الجميل بلاعب موهوب!

حمل تطبيق سعودي الآن