حرب النجوم في ذا بيست.. ميسي ورونالدو يحرمان صلاح من الجائزة

تاريخ النشر: 18/01/2022
44
منذ سنتين
حرب النجوم في ذا بيست.. ميسي ورونالدو يحرمان صلاح من الجائزة

يتواصل الحديث عن فوز البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بالتفوق على الثنائي ليونيل ميسي، ومحمد صلاح.

وجاء تتويج ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بعدما توج مع فريقه بالدوري الألماني الموسم الماضي، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى.

وتعتمد طريقة تحديد الفائز بجائزة "ذا بيست" على 4 عوامل، في مقدمتها "تصويت الجماهير، تصويت قادة المنتخبات، تصويت مدربي المنتخبات الوطنية، تصويت الصحفيين المعتمدين من الفيفا".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل قليل الترتيب النهائي بالنقاط لأفضل 11 لاعبا في العالم للعام المنقضي 2021، والذي تصدره ليفاندوفيسكي برصيد 48 نقطة، متفوقا على ليونيل ميسي الذي حصد 44 نقطة.

وجاء المصري محمد صلاح في الترتيب الثالث برصيد 39 نقطة، ورابعا كريم بنزيما برصيد 30 نقطة، وفي الترتيب الخامس الفرنسي نجولو كانتي بحصد 24 نقطة.

*تصويت نجوم في لائحة "ذا بيست":


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الأصوات التي منحها قادة المنتخبات والمدربين، للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست"، وتحديدا الرباعي الشهير ليونيل ميسي، محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفيسكي.

واختار البرتغالي كريستيانو رونالدو بصفته قائد المنتخب البرتغالي، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي أولا، والفرنسي نجولو كانتي والإيطالي جورجينيو ثنائي تشيلسي، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ومنح ليونيل ميسي بصفته قائد منتخب الأرجنتين، الصوت الأول لزميله البرازيلي نيمار، والصوت الثاني لكيليان مبابي، وكان الصوت الثالث لصالح الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وجاء تصويت محمد صلاح صاحب الترتيب الثالث، بمنح صوته الأول للإيطالي جورجينيو، والصوت الثاني للأرجنتيني ليونيل ميسي، والاختيار الثالث للبولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وبالنسبة لاختيارات ليفاندوفيسكي، جاء الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي، على رأس اختيارات الفائز بالجائزة، فيما وضع ميسي في المركز الثاني ومن بعده البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وتنص قواعد التصويت بالنسبة لقادة ومدربي المنتخبات على اختيار كل منهما 3 مرشحين يحصل الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث نقطة وحيدة.

اقرأ أيضا

ذا بيست| لاميلا يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2021

ذا بيست.. تكريم خاص لكريستيانو رونالدو كأفضل هداف في التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن