تعرف على أصوات السعودية في "ذا بيست".. "نقطة وحيدة لمحمد صلاح"

تاريخ النشر: 17/01/2022
180
منذ سنتين
تعرف على أصوات السعودية في ذا بيست.. نقطة وحيدة لمحمد صلاح

فاز البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بالتفوق على الثنائي ليونيل ميسي، ومحمد صلاح.

وجاء تتويج ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بعدما توج مع فريقه بالدوري الألماني الموسم الماضي، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى.

وتعتمد طريقة تحديد الفائز بجائزة "ذا بيست" على 4 عوامل، في مقدمتها "تصويت الجماهير، تصويت قادة المنتخبات، تصويت مدربي المنتخبات الوطنية، تصويت الصحفيين المعتمدين من الفيفا".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل قليل الترتيب النهائي بالنقاط لأفضل 11 لاعبا في العالم للعام المنقضي 2021، والذي تصدره ليفاندوفيسكي برصيد 48 نقطة، متفوقا على ليونيل ميسي الذي حصد 44 نقطة.

وجاء المصري محمد صلاح في الترتيب الثالث برصيد 39 نقطة، ورابعا كريم بنزيما برصيد 30 نقطة، وفي الترتيب الخامس الفرنسي نجولو كانتي بحصد 24 نقطة.

*الكشف عن أصوات السعودية في جائزة "ذا بيست":


منح قائد المنتخب الوطني السعودي سلمان الفرج صوته للثلاثي "كيفين دي بروين مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي".

وحصل محمد صلاح من أصل 44 نقطة حصدها في الجائزة، على نقطة وحيدة من أصوات المملكة، وتحديدا عن طريق القائد سلمان الفرج، ونال دي بروين 5 نقاط كاملة، وليونيل ميسي 3 نقاط.

وتنص قواعد التصويت بالنسبة لقادة ومدربي المنتخبات على اختيار كل منهما 3 مرشحين يحصل الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث نقطة وحيدة.

وفي المقابل، لم يقع اختيار مدرب منتخبنا الوطني هيرفي رينارد على محمد صلاح، حيث كانت اختيارته أولا.. كيليان مبابي، ثانيا.. كريم بنزيما، ثالثا.. روبرت ليفاندوفيسكي. 

اقرأ أيضا

بالأرقام.. كيف تفوق ليفاندوفيسكي على ميسي وصلاح في صراع ذا بيست؟

ذا بيست| توماس توخيل يفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن