الريمونتادا.. سمة "لا تتوقف" في الدوري السعودي للمحترفين

تاريخ النشر: 17/01/2022
97
منذ سنتين
الريمونتادا.. سمة لا تتوقف في الدوري السعودي للمحترفين

يوماً بعد الأخر وجولة بعد الأخرى يُثبت دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أنه الأقوى والأفضل في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، فالإثارة والندية في البطولة لا تتوقف ولا تنتهي .

الأسابيع الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين شهدت إنتشار ظاهرة "الريمونتادا" بما يؤكد قوة وإثارة المسابقة المحلية السعودية ، لدرجة رفع معها جمهور مواقع التواصل الإجتماعي "السويشيال ميديا" شعار "الدوري السعودي أصبح بمثابة دوري الرمونتادا".

أخر أبطال "الريمونتادا" في الدوري السعودي للمحترفين ، كان هو فريق الهلال حامل لقب البطولة بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف على التعاون في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتقدم التعاون على الهلال، بهدفين من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 5 و24، عن طريق الكاميروني لياندار تاوامبا ولوفانور.

وقلص الهلال الفارق عن طريق محمد كنو، لاعب وسط الفريق، بالدقيقة 24، ثم أدرك سالم الدوسري التعادل من ركلة جزاء قبل أن يُسجل الزعيم هدف ثالث عن طريق المهاجم المالي المخضرم موسى ماريجا عند الدقيقة 47 بضربة رأسية رائعة.

ورفع الهلال رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع، خلف جاره اللدود النصر بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد التعاون عند 17 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال بطلاً لـ"ريمونتادا" أخرى في الدوري السعودي الفترة الماضية عندما نجح في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف على الفيصلي قبل أسابيع .

ويمتلك نادي الإتحاد صاحب العروض القوية هذا الموسم نصيب وافر من "الريمونتادا" هذا الموسم بعدما نجح في تحويل تأخره بثنائية إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين على حساب الاتفاق على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم الاتفاق بهدف عكسي عن طريق المدافع زياد الصحفي بالدقيقة “29” من زمن اللقاء ، واستطاع السويدي روبن كوايسون أن يضيف الهدف الثاني لمصلحة الاتفاق بشباك الاتحاد في الدقيقة “41” من زمن اللقاء،وقلّص البديل هارون كمارا، النتيجة لمصلحة الاتحاد في الدقيقة “70” قبل أن يتعادل الاتحاد عن طريق المدافع زياد الصحفي برأسية بالدقيقة “80” وخطف البديل هارون كمارا الهدف الثالث لمصلحة الاتحاد في الدقيقة “85.

وكان نادي الاتحاد قلب الطاولة على الفتح بنتيجة 3-2، في دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد التأخر في الشوط الأول بهدفين لهدف.

اقرأ أيضا

هدف مارادوني وانتصار عظيم.. إشادة عالمية بنجم النصر

درس لمحمد كنو من أزرق إنجلترا..احترام الهلال أهم من أموال النصر

حمل تطبيق سعودي الآن