مفاجأة.. فرصة منتخب الجزائر في احتلال صدارة المجموعة الخامسة

تاريخ النشر: 17/01/2022
141
منذ سنتين
مفاجأة.. فرصة منتخب الجزائر في احتلال صدارة المجموعة الخامسة

في مفاجأة كبيرة لمحبي وعشاق منتخب الجزائر المرشح الأول للفوز بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، سقط الخضر أمام منافسهم غينيا الاستوائية بهدف دون رد، مساء الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات، مما يصعب المهمة على رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي، وثلاثي الدوري السعودي رايس مبولحي ومصطفى زغبة وسفيان بن دكة لاعبي الاتفاق وضمك والفتح على الترتيب، في التأهل للدور الـ 16 من المسابقة.

المنتخب المصنف 114 عالميًا، تمكن من تحقيق الفوز على الجزائر، وأوقف سلسلة عدم الخسارة لمحاربي الصحراء والتي استمرت لمدة 35 مباراة بدأت منذ نحو 3 سنوات، وتحديدًا في 2019، حينما نجحوا في خطف فوز تاريخي على المنتخب الأكثر قوة، بجانب سقوط الخضر في مباراة الجولة الافتتاحية في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون.

فرص تأهل منتخب الجزائر إلى دور الـ 16 بكأس الأمم الإفريقية


تعقد موقف منتخب الجزائر في بلوغ الدور الثاني، حيث بات مطالبًا بتحقيق الفوز أمام منتخب كوت ديفوار، وإذا سقط في فخ التعادل أو الخسارة سيغادر المسابقة مبكرًا.

الفوز على كوت ديفوار سوف يضمن للجزائر التأهل للدور المقبل، بعد أن يصل رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون التفوق له بسبب المواجهات المباشرة مع منتخب الأفيال الإيفوارية.

أما في حال فوز محاربي الصحراء على كوت ديفوار بثنائية دون رد، بشرط تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون وتساوت المنتخبات الثلاثة في النقاط، سيصعد منتخب الجزائر في صدارة المجموعة الخامسة.

ولم يخسر منتخب الجزائر قبل لقاء غينيا الاستوائية منذ الهزيمة من بنين عام 2018، فشل منتخب الجزائر في كسر رقم إيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة (37 مباراة).

تعرف على ترتيب المجموعة الخامسة الخاصة بمنتخب الجزائر


1- كوت ديفوار المركز الأول برصيد 4 نقاط (+1).

2- غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط (0).

3- سيراليون المركز الثالث برصيد 2 نقطة (0).

4- الجزائر 1 نقطة (-1).

اقرأ أيضا

مفاجأة.. أبها يتوصل لاتفاق رسمي مع مهاجم المنتخب الجزائري

هدف "خرافي" لنجم الأهلي مع منتخب الجزائر

حمل تطبيق سعودي الآن