كل ما تريد معرفته عن جائزة الأفضل وصراع صلاح وميسي وليفاندوفيسكي

تاريخ النشر: 17/01/2022
199
منذ سنتين
كل ما تريد معرفته عن جائزة الأفضل وصراع صلاح وميسي وليفاندوفيسكي

الأنظار تطير مساء اليوم الإثنين، إلى مدينة زيورخ السويسرية، من أجل متابعة حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأفضل لاعب كرة قدم "The Best" لعام 2021.

وللمرة الثانية في غضون أربع سنوات، يتواجد النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، في الصراع على جائزة "The Best"، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

جناح الريدز الذي احتل المركز الثالث خلف الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018، يتواجد حاليًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ما هي جائزة الأفضل ؟


تعتبر جائزة الأفضل "The Best"، جائزة مقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث يتم منحها سنويًا للعديد من الفئات أبرزها، أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة، أفضل مدرب (رجال/ سيدات)، أفضل هدف (جائزة بوشكاش)، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، جائزة مشجع الـ"فيفا" (أفضل تشجيع)، واللعب النظيف.

المرشحون لأفضل لاعب في العام 2021


يتواجد الثلاثي محمد صلاح وليونيل ميسي وروبرت ليفاندفيسكي، في المنافسة النهائية من الجائزة وسيكون أحدهم أفضل لاعب في عام 2021.

المتأهلين للتصفيات النهائية لأفضل الجوائز


أفضل لاعب: ليو ميسي (باريس سان جيرمان / برشلونة) ، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) ، محمد صلاح (ليفربول).

  

ماذا قدّم محمد صلاح وليونيل ميسي وليفاندفيسكي للفوز بجائزة الأفضل ؟


محمد صلاح نجح في تسجيل 31 هدفًا مع ناديه في جميع المسابقات في موسم 2021، وبات أول لاعب مع الريدز يسجل أكثر من 20 هدفًا في 3 مواسم مختلفة بالبريميرليج، وتخطى رقم ديدييه دروجبا كأكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي.

ليونيل ميسي، بات أفضل هداف في الليجا للمرة الثامنة، بجانب تمكنه من الفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا مع الأرجنتين في البرازيل عام 2021، حصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل هداف في نفس البطولة بأربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، وأصبح اللاعب الأكثر تمريرًا والأكثر تسديدًا على المرمى.

روبرت ليفاندوفيسكي، نجح في الفوز بلقب كأس العالم للأندية، رفقة بارين ميونخ، وسجل 41 هدفًا في الموسم بالدوري الألماني، محطمًا رقم الأسطورة جيرد مولر، بجانب أنه بات هدافًا للبوندسليجا لـ 4 مواسم متتالية، وحصل على جائزة الأفضل في عام 2020.

أفضل لاعبة: أليكسيا بوتيلاس وجيني هيرموسو (برشلونة)، سام كير (تشيلسي).

أفضل مدربة: لويس كورتيس ، مدرب برشلونة السابق، إيما هايز (تشيلسي) وسارينا ويجمان (منتخب هولندا / منتخب إنجلترا) سيتنافسان اليوم على لقب أفضل مدرب كرة قدم نسائي.

  

أفضل مدرب: بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، توماس توخيل (تشيلسي) ، روبرتو مانشيني (إيطاليا).

على مستوى المدربين، فإن بيب جوارديولا (لفوزه بالدوري الإنجليزي بمانشستر سيتي) وتوماس توخيل (لمنح تشيلسي دوري أبطال أوروبا الثاني) وروبرتو مانشيني (للفوز بالبطولة الأوروبية الثانية للأزوري مع إيطاليا) هم الذين يختارون الأفضل.

أفضل حارس: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان / إيطاليا) وإدوارد ميندي (تشيلسي) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ).

جائزة بوشكاش لأفضل هدف: إريك لاميلا (إشبيلية / توتنهام) ، باتريك شيك (جمهورية التشيك / باير ليفركوزن) ومهدي تاريمي (بورتو).

جائزة اللعب النظيف: المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي، كلاوديو رانييري (واتفورد)، وسكوت براون (أبردين).

أفضل المشجعين: مشجعو الدنمارك وفنلندا، لسلوكهم يوم حدث إريكسن ؛ الشخص من ألمانيا والفتاة إيموجين بابوورث-هايدل.


الجوائز لا تنسى اللعب النظيف ، وهو قسم المرشحون فيه هم المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي، لأدائهم في إنقاذ حياة كريستيان إريكسن عندما أصيب لاعب خط الوسط بنوبة قلبية في مباراة كأس أوروبا ضد فنلندا، ومن ناحية أخرى، كلاوديو رانييري (واتفورد وحصل على جائزة الأفضل لأفضل مدرب في 2016، عندما حقق إنجازًا بالفوز بالدوري الممتاز مع ليستر) وسكوت براون (أبردين).

تم ترشيح براون للتعبير عن تضامنه مع جلين كامارا (طنجة) أمام شركة "Old Firm" التي تعرضت لانتهاكات عنصرية.

رانييري، رشح بعد أن طلب من لاعبي فريقه سامبدوريا بالقيام بعمل ممر شرفي لنجوم إنتر ميلان عقب حسمهم لقب الدوري الإيطالي، بعد غياب طال 11 عامًا.

كيفية التصويت في جائزة الأفضل


التصويت في جائزة الأفضل "The Best"، شمل أصوات الجماهير، وكلا من قائدى ومدربى المنتخبات، إلى جانب أكثر من 300 صحفى وإعلامى بمختلف أنحاء العالم، حيث يحصل اللاعب على 5 نقاط حال تم اختياره فى المرتبة الأولى، و3 نقاط فى المرتبة الثانية، ونقطة واحدة بالمرتبة الثالثة.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين، علما بأن التصويت قد انتهى يوم 10 ديسمبر الماضى، وتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين الثلاثة على كل الجوائز. 

اقرأ أيضا

الشباب يتوج بجائزة الأفضل في غرب آسيا

هدف ناصر "التاريخي" يترشح لجائزة الأفضل في آسيا.. "نجم الأهلي في السباق"

حمل تطبيق سعودي الآن