طريق المونديال.. 26 لاعبا في قائمة الأخضر أمام عمان واليابان

تاريخ النشر: 17/01/2022
406
منذ سنتين
طريق المونديال.. 26 لاعبا في قائمة الأخضر أمام عمان واليابان

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، عن قائمة الأخضر استعدادًا لمواجهة سلطنة عمان واليابان، ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب السعودية بنظيره سلطنة عمان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة"، في 27 يناير، ثم يحل الأخضر ضيفًا على اليابان في 1 فبراير، على ملعب سايتاما، ضمن الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقرر رينارد، اختيار 26 لاعبًا لقائمة الأخضر لمباراتي عمان واليابان، والتي جاءت كالآتي..

حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، زيد البواردي

الدفاع: ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، علي البليهي، عبد الإله العمري، زياد الصحفي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، محمد البريك

الوسط: محمد كنو، علي الحسن، عبد الإله المالكي، متعب الحربي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، سلمان الفرج، سامي النجعي، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، خالد الغنام، فهد المولد

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري


ويتزعم منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بواقع 5 انتصارات وتعادل وحيد، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ12 نقطة، بـ4 انتصارات وهزيمتين.

ويأتي منتخب أستراليا في المركز الثالث بـ11 نقطة، ثم عمان رابعًا بـ7 نقاط، ثم الصين خامسًا بـ5 نقاط، ثم فيتنام في المركز الأخير بلا نقاط.

وتنقسم المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، عن قارة آسيا، إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة، إلى كأس العالم.

في المقابل، يتأهل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين للعب مباراتين ضمن الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال. 

اقرأ أيضا

رينارد ينهي قضية كنو بين الهلال والنصر.. رد رسمي

قنبلة من الهلال والنصر.. "رفض قرار اتحاد الكرة ورينارد"

حمل تطبيق سعودي الآن