روني أبرز المرشحين لقيادة إيفرتون بعد إقالة بنيتيز

تاريخ النشر: 16/01/2022
39
منذ سنتين
روني أبرز المرشحين لقيادة إيفرتون بعد إقالة بنيتيز

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، مساء اليوم الأحد بشكل رسمي، إقالة مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه كمدير فني للفريق الأزرق، بسبب سوء النتائج.

وكان رافا بينيتيز قد تولى تدريب إيفرتون قبل 5 أشهر من الأن، خلفا للإيطالي كارلو أنشلوتي الذي رحل لريال مدريد الإسباني.

ويمتلك رافا مسيرة كبيرة في الدوري الإنجليزي، مع ليفربول، ومن تشيلسي، ومن بعده نيوكاسل يونايتد، وأخيرا إيفرتون.


البدائل المحتلمة:  
وحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية، وضعت إدارة إيفرتون الإنجليزي واين روني، المدير الفني الحالي لديربي كاونتي في القسم الثاني، واللاعب التاريخي لمانشستر يونايتد وإيفرتون على رأس قائمة المدربين المطلوبين في النادي.

الإدارة وضعت أيضًا اسم الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني الحالي للمنتخب البلجيكي ضمن دائرة الاهتمام لتدريب إيفرتون.

ويحقق روني نتائج إيجابية مع ديبري كاونتي رغم تعرض الفريق لخصم 21 نقطة منذ بداية الموسم، بينما يحاول الفتى الذهبي أن يبقي النادي في نفس القسم وتجنب الهبوط.

وقاد مارتينيز المنتخب البلجيكي لتصدر ترتيب منتخبات العالم لأشهر طويلة، رغم عد حصده الألقاب، إلا إن المنتخب لا يغيب عن الأدوار المتقدمة في جميع البطولات.

*سبب الإقالة من تدريب إيفرتون:

وأكد إيفرتون في بيان رسمي، قبل قليل إقالة رافا بينيتيز من منصبه بسبب سوء النتائج، التي يعاني منها الفريق في الفترة الأخيرة.

وتعرض إيفرتون بالأمس لخسارة قاسية أمام نوريتش سيتي بهدفين لواحد، في إطار منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

*الاقتراب من صراع الهبوط في الدوري الإنجليزي:

ويحتل إيفرتون الترتيب الـ16 بلائحة الدوري الإنجليزي، برصيد 19 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن مناطق الخطورة والصراع على الهبوط للدرجة الثانية.

وخاض رافا هذا الموسم مع إيفرتون 19 مباراة، نجح في الانتصار بـ 5 مباريات فقط، والتعادل في 4، والخسارة في 10 مواجهات، حيث نجح في تسجيل 24 هدفا، واستقبال 34 هدفا، كأحد أسواء خطوط الدفاع في البريميرليج. 

اقرأ أيضا

رسميا.. نيوكاسل يونايتد يعلن تأجيل مواجهته أمام إيفرتون بسبب فيروس كورونا

إقالة رافا بينيتيز من تدريب إيفرتون بسبب سوء النتائج

حمل تطبيق سعودي الآن