حصاد الجولة 17| عودة الأهلي وحمد الله لا ينتظر كثيرا مع الاتحاد

تاريخ النشر: 16/01/2022
1036
منذ سنتين
حصاد الجولة 17| عودة الأهلي وحمد الله لا ينتظر كثيرا مع الاتحاد

انتهت منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-22"، والتي شهدت مواصلة تألق الاتحاد و"ريمونتادا" الهلال وعودة الأهلي لمسار الانتصارات.


وحافظ الاتحاد على موقعه في الصدارة، بعد فوزه على الرائد بنتيجة (2-1)، في البريدة، واكتسح النصر نظيره الفيصلي بنتيجة (4-0)، في مرسول بارك، فيما مارس الهلال هوايته في قلب الطاولة، أمام نظيره التعاون بنتيجة (3-2)، في ملعب الملز.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات في دوري المحترفين، لأول مرة منذ نوفمبر الماضي، بعد فوزه على الحزم بنتيجة (1-0)، فيما مني الشباب بالتعادل مع مضيفه الاتفاق في الدمام، بنتيجة (2-2).

وتعادل الفيحاء مع الفتح دون أهداف في المجمعة، وفاز أبها على الباطن بنتيجة (1-0)، فيما حقق ضمك فوزًا على مضيفه الطائي بنتيجة (2-1)، في حائل.

ترتيب الدوري


ويتزعم الاتحاد صدارة دوري المحترفين، برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، ويأتي الشباب في الوصافة بـ33 نقطة من 17 مباراة، ثم النصر ثالثًا بـ32 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ30 نقطة.

وقفز الأهلي إلى المركز التاسع برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الفيصلي، صاحب المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط، فيما يتذيل الحزم جدول الترتيب بـ11 نقطة.

ترتيب الهدافين


ويواصل نجم النصر، البرازيلي تاليسكا، تربعه في صدارة هدافي دوري المحترفين، برصيد 12 هدفًا، بعد هدفه في مرمى الفيصلي، فيما يتساوى كل من إيجالو "الشباب" وليندر تاوامبا "التعاون" في الوصافة بـ11 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يتقاسم كل من كورنادو "الاتحاد" وتاكتسيديس "الفيحاء" الصدارة برصيد 8 أهداف، فيما يأتي ماثيوس بيريرا "الهلال" في المركز الثالث بـ7 أهداف.

أرقام الجولة


وشهدت الجولة إحراز 21 هدفًا، بواقع 14 هدفًا بأقدام المحترفين الأجانب، و7 أهداف بأقدام المحليين، وتم إشهار 29 بطاقة صفراء، ولم يتم طرد أي لاعب خلال الجولة.

وتم احتساب 4 ركلات جزاء خلال الجولة 17، نفذها بنجاح كل من رومارينيو "الاتحاد" وليندر تاوامبا ولوفانور هنريكي "التعاون" وسالم الدوسري "الهلال".

أحداث مميزة


وواصل الهلال هوايته في صنع "الريمونتادا"، محققًا الفوز بنتيجة (3-2)، للمرة الرابعة في مبارياته هذا الموسم.

واحتاج النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى 21 دقيقة فقط، ليوقع على أول أهدافه بقميص الاتحاد، في أولى مبارياته مع العميد، بعد الانتقال إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتمكن الأرجنتيني بيتي مارتينيز من التوقيع على هدفين في مرمى الفيصلي، ليسجل ثنائية في مباراة واحدة لأول مرة مع النصر.

وحقق أبها أول انتصار في تاريخه على الباطن بدوري المحترفين، بعد الفوز عليه بهدف دون مقابل.

حمل تطبيق سعودي الآن