جوارديولا: دي بروين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 15/01/2022
41
منذ 6 شهور
جوارديولا
تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي عقب فوز الفريق على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا غاليًا على نظيره تشيلسي، بهدف نظيف، في المباراة التى أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم (2021 -2022).

وأشاد بيب جوارديولا بالبلجيكي كيفين دي بروين الذي تمكن من إحراز الفوز بهدفه الرائع خلال الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

وأكد جوارديولا: "تحدثنا ومنذ أن كنا معًا منذ اليوم الأول، كل ما فزنا به وما فعلناه، فعلناه معًا, أريد أن أدفعه للقيام بالمزيد".

وتابع: "مستوى عالمي لاعب, متواضع ومتواضع لفعل كل شيء من أجل الفريق, ليس من السهل العثور على ذلك".

واختتم: "أفضل لاعب في هذا البلد. لقد فاز بثلاث القاب والعديد من الجوائز، لكني ما زلت أريد المزيد".

وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من عمر المباراة، مع فرض سيطرة كاملة من مانشستر سيتي على مجريات اللقاء من خلال التسديد على المرمى.

وعلى مدار النصف الأول من المباراة، لم يتمكن لاعبي تشيلسي من تسديد أي كرة على مرمى إيديرسون، وسيطر لعب البلوز في وسط الميدان.

ومع الدقيقة "70" من عمر المباراة سجل مانشستر سيتي الهدف الأول، عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين، من خلال تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لتسكن في الشباك.

وحاول لاعبي تشيلسي على مدار النصف الثاني من المباراة بتسجيل أهداف من خلال الهجوم الكاسح على مرمى مانشستر سيتي، ولكن تماسك دفاع أصحاب الأرض بقوة.

وبهذه النتيجة، يتربع مانشستر سيتي على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 56 نقطة، جمعها من 22 لقاء، حقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في مواجهتين وتعرض للهزيمة مرتين، مسجلًا 54 هدف واستقبلت شباكه 13 هدف.

في المقابل، يأتي تشيلسي في المركز الثاني من ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي يحتل المركز الثالث. 

حمل تطبيق سعودي الآن