التاريخ يعلن مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

كتب : سعودي
منذ أسبوع
70
مانشستر سيتي وتشيلسي بالدوري الإنجليزي
حقق مانشستر سيتي فوزًا غاليًا على نظيره تشيلسي، بهدف نظيف، في المباراة التى أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم (2021 -2022).

وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من عمر المباراة، مع فرض سيطرة كاملة من مانشستر سيتي على مجريات اللقاء من خلال التسديد على المرمى.

ومع الدقيقة "70" من عمر المباراة سجل مانشستر سيتي الهدف الأول، عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين، من خلال تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لتسكن في الشباك.

وبهذه النتيجة، يتربع مانشستر سيتي على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 56 نقطة، جمعها من 22 لقاء، حقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في مواجهتين وتعرض للهزيمة مرتين، مسجلًا 54 هدف واستقبلت شباكه 13 هدف.

في المقابل، يأتي تشيلسي في المركز الثاني من ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي يحتل المركز الثالث.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر، التي يستعرضها "سعودي سبورت"، كالاتي عقب فوز سيتي على تشيلسي بهدف دون مقابل..


1-سجل كيفن دي بروين 5 أهداف في مسيرته ضدَّ تشيلسي، لم يسجل أهداف أكثر في شباك أي فريق آخر واجهه!.

2-تشيلسي يفشل بالتسديد في الشوط الأول للمرة الأولى منذ تعيين توماس توخيل مدربًا للفريق.

3-للمره الاولى منذ عام 2018.. تشيلسي لا يسدد اي تسديدة بالشوط الأول، في أي مباراة بالدوري الإنجليزي.

4-منذ خوض دي بروين مباراته الأولى بقميص السيتي في شهر سبتمبر عام 2015، يأتي في المركز الثاني خلف سيرجيو أجويرو صاحب الـ7 أهاف، كأكثر اللاعبين من سيتي تسجيلًا في شباك تشيلسي في البريمرليج برصيد 5 أهداف.

5-لا يوجد في تاريخ الدوري الإنجليزي، فريق تصدّر بـ56 نقطة كما هو الحال بالنسبة لمانشستر سيتي، وبفارق 13 نقطة وخسر اللقب.