هل تحسم حرب تصريحات جوارديولا وتوخيل "موقعة" السيتي وتشيلسي؟

كتب : فايز الرفاعي
منذ أسبوع
57
توخيل وجوارديولا
يستعين الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بخدع نظيره الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي قبل مواجهة الثنائي، في لقاء الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الممتاز "بريميرليج".

ويعوّل المدير الفني الإسباني، على الرقم المميز الذي حققه في لقاءاته ضد تشيلسي، قبل مواجهة السبت على ملعب "الاتحاد"، معقل السيتيزين.

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه "يتعلم باستمرار" من توماس توخيل لاعب تشيلسي بينما يستعد الفريقان لمواجهة نهاية هذا الأسبوع.

يسافر البلوز إلى ملعب "الاتحاد" بعد ظهر يوم السبت ويهدف إلى تقليص الفارق عن منافسيه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتواجد تشيلسي في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن الأول مان سيتي برصيد 43.

المواجهة هي أيضًا تكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والذي شهد خروج تشيلسي من المنتصرين حيث سجل كاي هافرتز الهدف الحاسم في بورتو.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، قال المدرب الإسباني: "توخيل مبدع للغاية، إنه أحد المدربين القلائل الذين أتعلم منهم باستمرار، لأصبح مديرًا فنيًا أفضل".

وأضاف: "إنه ممتاز في جميع المنافسات والفرق التي دربها، منذ أن كان في ماينز ودورتموند، أستمتع دائمًا بمشاهدة فريقه والطريقة التي يلعب بها، وخططه التي يستخدمها".

وواصل: "إنه يجعل كرة القدم العالمية أفضل كثيرًا، عندما تجد مديرًا يريد دايمًا أن يكون إيجابيًا في طريقة لعبة، فهذا جيد".

في الجانب الآخر، تعكس تعليقات جوارديولا ما قاله توخيل بعد وصوله إلى "ستامفورد بريدج"، حيث أشاد بالفائز بالدوري الممتاز ثلاث مرات.

وقال المدرب الألماني: "علمني بيب كل شيء عن هذه اللعبة، أنه يمكنك اللعب بشكل جيد ويمكنك الفوز بكل شيء.

وأضاف: "بيب كان له تأثير كبير علي، لدي شعور بأنه في كل مرة أشاهد فيها مباراة منه، يمكنني تعلم شيء عن كرة القدم ويمكنني تعلم شيء جديد".

ونظرًا لتصريحات الثنائي وخبرتهما طوال مسيرتهما الإدارية حتى الآن، سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد معرفة ما إذا كان أي منهما يستخدم أي تكتيكات من قواعد اللعبة الأخرى حيث يهدفان إلى تحقيق نصر حاسم على ملعب الاتحاد، في سبيل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2021 - 2022.