ضربة جزاء وبطاقة حمراء.. خبير تحكيمي يكشف حقيقة "مجاملة" الاتحاد

كتب : أحمد عمارة
منذ أسبوع
1603
الاتحاد والرائد - عبدالرزاق حمد الله
أوضح خبير تحكيمي، مساء اليوم الجمعة، مدى صحة القرارات التحكيمية الجدلية التي صاحبت مباراة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد ضد الرائد.

والاتحاد نجح في تحقيق فوز صعب على حساب الرائد (2-1)، في مباراة جمعت بينهما في مدينة بريدة، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر عبد الله المشيطي، عضو مجلس إدارة الرائد، مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أبرز خلاله، لقطتين جدليتين من موقعة الاتحاد، تحكيميًا.

 

وكتب عضو الرائد: "حكم لقاء الرائد والاتحاد، ساحة سلطان العكيري، حكم فيديو ممدوج الشهدان.. لقد تم تنفيذ المهمة بنجاح"، ملمحًا إلى نوايا طاقم التحكيم غير السليمة.

وتداول جمهور الشارع الرياضي، تعليق عضو الرائد، مع مقطع الفيديو، حيث اشتكى عدد منهم، من استمرار تراجع الصافرة المحلية، مباراة بعد الأخرى.

من جانبه، كشف الخبير التحكيمي سعد الكثيري لـ"قناة 24 الرياضية"، صحة قرارات الحكم سلطان العكيري في موقعة الرائد والاتحاد.

وأشار إلى أنه في الدقيقة 43، احتسب الحكم، مخالفة على لاعب الاتحاد، ثم منحه بطاقة صفراء، معلقًا: "أنا مع البطاقة الحمراء، لاستخدامه القوة المفرطة على ركبة لاعب الرائد".

وعن مدى أحقية الرائد في ضربة جزاء قي الدقيقة 59، تابع الخبير التحكيمي سعد الكثيري: "اليد كانت على الجسم.. استمرار اللعب هو القرار الصحيح من الحكم".

ويحتل الاتحاد، صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ38 نقطة، فيما يمتلك الرائد 24 نقطة في المركز السادس.