أوباميانج يعاني من أمراض القلب.. "أزمة تضرب نجوم العالم"

كتب : محمد حسن
منذ أسبوعين
444
أوباميانج - أرسنال ونيوكاسل يونايتد
تعرض الجابوني بيير  إيرميك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، إلى مضاعافات بعد الإصابة بفيروس كورونا، خلال تواجده مع منتخب بلاده الجابون للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وغاب أوباميانج عن اللقاءين الافتتاحيين لمنتخب بلاده الكاميرون معقل استضافة البطولة، بينما تأكد غيابه عن اللقاء القادم أيضًا.

وأوصت اللجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي بذلك، بعد تأكد إصابته بمشاكل في القلب، بعد تعافيه من فيروس كورونا الذي أصابه قبل فترة وجيزة.

ألفونسو دافيز يعاني من نفس الإصابة:

أعلن يوليان ناجليسمان، المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الألماني، عن استبعاد نجمه الكندي ألفونسو دايفز، الظهير الأيسر للفريق بعد إصابته بالتهاب في القلب.

ألفونسو دافيز يعتبر واحدًا من أبرز النجوم في العالم الذين يشغلون مركز الظهير الأيسر، حيث حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020 على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وغاب دافيز عن اللقاء الأول في 2022، حين خسر الفريق بهدفين مقابل هدف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري، بسبب إصابته بالكورونا، ولكن أتت عينة الفحص الخاصة به في وقت لاحق لتحدد له جلسة للتأكد من سلامته بشكل عام.

وبشكل مؤسف، خلال الفحص الشامل، كشف عن عدم انتظام بقلب دافيز، وتقرر على أساسه ابتعاده عن كرة القدم حتى يخضع لعلاج مناسب.

وقال ناجليسمان: "بالأمس، خلال فحص المتابعة الذي نقوم به مع كل لاعب، تم الكشف عن التهاب بعضلة القلب الخاصة باللاعب.

وتابع: "لقد توقف عن التدريب في اللحظة الراهنة، سيكون بعيدًا عن الخدمة لأسابيع قادمة".

ويذكر أن بايرن ميونخ تعافقد الفونسو دافيز في 2019، في صفقة بلغت 13 مليون دولار، وحصل اللاعب على الجنسية الكندية في 2017، ليشارك على الفو مع المنتخب الوطني.

وترجع أصول اللاعب إلى دولة ليبيريا الإفريقية، حيث ولد اللاعب في معسكر اللاجئين بغانا، بعد أن هرب عائلته من الحرب الأهلية.