ألتوبيلي يكشف "خطورة" انتقال ديبالا من يوفنتوس إلى إنتر

كتب : فهد آل عبدالله
منذ أسبوع
82
ديبالا
أوضح أليساندرو ألتوبيلي مهاجم فريق إنتر ميلان السابق، أن اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا جناح نادي يوفنتوس الإيطالي، سيكون مثاليًا إذا انتقل إلى صفوف النيراتزوري بعد الاهتمام المعلن الذي أبداه بطل الدوري الإيطالي.

ويبدو أن المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عامًا، سيغادر يوفنتوس عندما ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم، مع عدم موافقته على تجديد تعاقده مع البيانكونيري، وسط اهتمام العديد من الأندية الكبرى بالتوقيع معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث سيصبح لاعبًا حرًا حينها، وعلى رأسها أندية إنتر.

يتحدث ألتوبيلي في مقابلة مع صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، حيث قدّم رأيه حول ارتباط اسم اللاعب بنادي إنتر.

وقال ألتوبيلي: "التوقيع مع شخص مثل ديبالا، سواء كان مطلوبًا في النادي أم لا، سيكون مثاليًا، إنتر ميلان رغم جودته الحالية، يحتاج لاعبًا مثله".

وأكمل مهاجم النيراتزوري السابق: "ديبالا هو لاعب يستطيع أن يحدث فارقًا مع الأندية التي يشارك في صفوفها، إنه لاعب كبير في أوروبا، ودائمًا ما تجد اهتمام الكثير من الأندية به، وتضعه هدفًا لها في كل سوق للانتقالات".

وتطرق في الحديث عن المكان الذي قد يشارك فيه ديبالا وسط تشكيلة المدير الفني سيموني إنزاجي في خطته التي تعتمد على 3- 5- 2، قائلًا: "الإنتر الآن يكاد يكون مثاليًا، ومن الصعب القول أيضًا أن كل شيء يعمل بشكل رائع في خطته، سيلعب ديبالا كمهاجم ثان، لا يهم إذا كان مع دجيكو أو لاوتارو مارتينيز".

وواصل: "أتخيل هجومًا أرجنتينيًا في المقام الأول في خطة إنزاجي، كخيار أول، مع لاوتارو في المقدمة وخلفه ديبالا، سكونان زوجًا رائعًا، لكن الجناح الأرجنتيني يمكن أن يلعب بسهولة مع دجيكو أيضًا".

وسلط ألتوبيلي على ما سيكسبه إنتر وسيخسره يوفنتوس في حالة حدوث هذه الخطوة.

وقال: "بالطبع إنتر سوف يكسب خدمات لاعب كبير، ويوفنتوس سوف يفقد خطورة كبيرة كان يصنعها اللاعب في خط الهجوم لديه، إنه واحد من أفضل من لعب في مركز الـ 10، واحد من أولئك الذين يستطيعون المرواغة بسلاسة والمرور لتسجيل الأهداف".

قدم ديبالا البالغ من العمر 28 عامًا أداء جيدا للبيانكونيري هذا الموسم، على الرغم من بعض لمشاكل الإصابة التي صاحبته خلال معظم مجرياته.

وسجل ديبالا ستة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 15 مباراة في الدوري الإيطالي هذه الحملة.

يذكر أن إنتر ميلان استطاع أن يخطف لقب كأس السوبر الإيطالي من منافسه يوفنتوس في اللقاء الذي انتهى بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب "جيوزيبي مياتزا"، معقل النيراتزوري.