رأسية قاتلة تقود أبها للفوز على الباطن

كتب : محمود خالد
منذ أسبوع
89
أبها والباطن - سعد بقير
حقق فريق الكرة بنادي أبها، فوزًا قاتلًا على نظيره الباطن بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووقع رياض شراحيلي على هدف أبها في الدقيقة 90+5، بعدما استغل ركلة ركنية نفذها سعد بقير، ليودع شراحيلي الكرة برأسية في الشباك.

وشهدت المباراة لقطة مثيرة للجدل، بعد قرار حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء للباطن في الدقيقة 89، بعد سقوط اللاعب عبد المجيد المطيري إثر تدخل قوي من حارس أبها عبد العالي محمدي.

ورفع أبها رصيده إلى 22 نقطة من 17 مباراة، ليحتل المركز الثامن في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما تجمد رصيد الباطن عند 15 نقطة من 17 مباراة، ليحتل المركز الخامس عشر، وقبل الأخير.

وحقق أبها 6 انتصارات من 17 مباراة، مقابل 4 تعادلات و7 هزائم، فيما حقق الباطن 3 انتصارات مقابل 6 تعادلات و8 هزائم.

مباراة الدور الأول


وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز الباطن على أبها بنتيجة (2-1)، على ملعب حفر الباطن، ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين.

أزمة الباطن


ولم يحقق الباطن أي فوز في آخر 5 مباريات بدوري المحترفين، حيث حقق 3 تعادلات وهزيمتين، ليحتل المركز الخامس عشر، بفارق 4 نقاط عن الحزم، صاحب المركز الأخير بـ11 نقطة.