المالكي يغيب عن مباراة الرائد والاتحاد.. واتصالات من الهلال

كتب : محمود خالد
منذ أسبوع
211
المالكي - كورنادو من مباراة الاتحاد وأبها
تأكد غياب المحور عبد الإله المالكي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن مباراة الفريق أمام الرائد، المقررة غدًا "الجمعة".

ويحل الاتحاد ضيفًا على نظيره الرائد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، في الثالثة و35 دقيقة عصر الغد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، أن عبد الإله المالكي لم يشارك بعثة الاتحاد التي وصلت إلى بريدة مساء اليوم "الخميس"، تحضيرًا لمباراة الرائد.

وأضاف "عبد الإله المالكي في الفترة الحرة، ويبدو أنه تعاقد مع الهلال، رغم عدم إعلان الهلال عن الصفقة بشكل رسمي".

وتابع الفراج "هناك اتصالات غير مباشرة بين ناديي الهلال والاتحاد، حيث تسعى إدارة الهلال من أجل شراء المدة المتبقية من عقد المالكي، بعد دخوله الفترة الحرة مع الاتحاد (آخر 6 شهور في عقده)، والاتحاد منفتح على كل الأمور، ولكنه يريد رقمًا عادلًا ولائقًا بقيمة اللاعب".

وكانت تقارير قد كشفت عن اتفاق بين الهلال والمالكي، على ارتداء قميص الزعيم لمدة 4 مواسم، وذكر أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، أن المالكي تحدث معه وأخبره برغبته في الرحيل عن الاتحاد لأسباب أسرية، ليرد العميد بالموافقة.

وشارك عبد الإله المالكي في 14 مباراة مع الاتحاد، في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وصنع هدفًا أمام أبها.

ولعب عبد الإله المالكي 118 مباراة في دوري المحترفين، برفقة ناديي الاتحاد والوحدة، وسجل 4 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة، كما يعد المالكي أحد العناصر الأساسية في كتيبة المنتخب الوطني الأول، تحت قيادة المدير الفني إيرفي رينارد، والذي يشارك في التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022.