رغم فضيحة سيكازوي.. "كاف" يصدم تونس وينصر مالي

كتب : فايز الرفاعي
منذ 3 أيام
345
رغم فضيحة سيكازوي.. كاف يصدم تونس وينصر مالي
رفضت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إعادة مباراة منتخب تونس ومالي، والتي أقيمت مساء الأربعاء، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، رغم الأزمة التحكيمية الكبيرة، التي كان بطلها الحكم الزامبي جاني سياكزوي.

واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة المقامة في الكاميرون حاليًا، والتي ستنتهي في 6 فبراير المقبل، فوز منتخب مالي بالمباراة رغم الأحداث الساخنة التي شهدها ملعب "ليمبي".

كاف يعتمد فوز مالي على تونس


وقالت فضائية "بي إن سبورتس" الرياضية، إن اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية برئاسة باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قررت عدم إعادة مباراة تونس ومالي واعتماد فوز الأخير بهدف نظيف وعدم اعتبار "نسور قرطاج" منسحبين.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي، أحداث مباراة تونس ومالي بتفوق الأخير بهدف دون رد، في الدقيقة 85، قبل أن يستكملها بعد احتجاج نسور قرطاج، ليعود لإنهاءها في الدقيقة 89 وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

وأشارت تقارير صحفية نشرت اليوم الخميس أن قرار الحكم بإنهاء المباراة جاء بسبب شعوره بوعكة صحية نتيجة درجة الحرارة العالية في ملعب اللقاء، بحسب ما أقرت به اللجنة المنظمة للبطولة.

وبعد هذا القرار فإن منتخب مالي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف جامبيا صاحب المركز الأول بنفس الرصيد وبنفس عدد الأهداف أيضًا، فيما يأتي تونس في المركز الرابع والأخير بدون نقاط خلف موريتانيا صاحب المركز الثالث.