الشوط الأول.. برشلونة "يلعب" وريال مدريد يلدغ بـ"سم" فينسيوس

كتب : فهد آل عبدالله
منذ 3 أيام
43
الشوط الأول.. برشلونة يلعب وريال مدريد يلدغ بـسم فينسيوس
حسم التعادل الإيجابي الشوط الأول من مواجهة برشلونة وريال مدريد، بهدف لكل منهما، في المباراة التى تقام على ملعب "الملك فهد الدولي" بالرياض، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ويشارك ريال مدريد في السوبر بصفته وصيف الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يلعب برشلونة في المسابقة بكونه بطل كأس ملك إسبانيا، بالفوز على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب كارتوخا.
 
وسيلتقي الفريقين برشلونة وريال مدريد، للمرة الأولى في التاريخ في أول مباراة رسمية، سواء محلية أو أوروبية خارج حدود إسبانيا.
 
وبدأ فريق برشلونة المباراة بالضغط على مرمى ريال مدريد، ولكن لم تترجم هذه الهجمات إلى أهداف، على عكس الميرنجي الذي يرد بهجمات مرتدة قوية في ظل وجود الثلاثي بنزيما وأسينسيو وفينيسيوس في الخط الأمامي.
 
ومع الدقيقة "24" من عمر الشوط الأول، سجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق فينسيوس، بعد انطلاقة المهاجم ليسدد الكرة بقوة في شباك برشلونة.
 
واستحواذ الفريق الكاتالوني، وفي الدقيقة "28" من عمر اللقاء، حاول البرسا من اختراق الخط الخلفي لريال مدريد، من خلال تمرير الكرة عن طريق اللاعب ديمبيلي، وقابلها لوك دي يونج، برأسية قوية لتأتي في يد كورتوا.
 
في الدقيقة "35" من عمر المباراة، بوسكيتس أرسل كرة طولية داخل منطقة جزاء ريال مدريد، ليقابلها جافي بعرضية خطيرة أنقذها ميليتاو.
 
وسدد فينيسيوس، كرة بقوة على مرمى برشلونة في الدقيقة "38"، ولكنها ارتطمت الكرة في يد شتيجن ليخرجها من المرمى على مرتين.
 
وسجل لوك دي يونج، هدف التعادل إلى برشلونة في الدقيقة "42" من عمر الشوط الأول، بعد تلقيه عرضية أرضية من ديمبيلي، ليصوب الكرة وتسكن في شباك كورتوا.