"من سواحل ميامي للرياض".. كلاسيكو الأرض يزف مفاجأة سعيدة لبرشلونة

تاريخ النشر: 12/01/2022
74
منذ سنتين
من سواحل ميامي للرياض.. كلاسيكو الأرض يزف مفاجأة سعيدة لبرشلونة

يشهد مساء اليوم الأربعاء، ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مواجهة تاريخية بين برشلونة وريال مدريد، في كلاسيكو الأرض، الذي يأتي ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ويشارك ريال مدريد في السوبر بصفته وصيف الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يلعب برشلونة في المسابقة بكونه بطل كأس ملك إسبانيا بالفوز على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب كارتوخا.

وسيلتقي الفريقين برشلونة وريال مدريد، للمرة الأولى في التاريخ في أول مباراة رسمية، سواء محلية أو أوروبية خارج حدود إسبانيا، وللمرة الثانية تاريخيا على الإطلاق.

*الكلاسيكو الأول خارج حدود إسبانيا:


سبق لكلا الفريقين التواجه سويا في كلاسيكو الأرض، ولكن هذه المرة في إطار ودي، بمدينة ميامي الأمريكية، في صيف عام 2017، في إطار استعدادات الفريقين وقتها للموسم الكروي 2017-2018.

ونجح برشلونة في تلك المباراة بالانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الذي شارك فيه حينها النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مع ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب، قبل رحيلهما فيما بعد.

وجاء في ذلك التوقيت، هدف فوز برشلونة بكلاسيكو الأرض من ضربة رأسية، عن طريق المدافع جيرارد بيكيه، الذي سيكون حاضرا الليلة في قمة ملعب الدرة بالرياض.

وشهد شهر أغسطس بعد كلاسيكو الأرض في ميامي، أخر مواجهة بين برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني، بنظامه القديم، حينها، وتوج به الميرينجي بالفوز ذهابا (3-1)، وإيابا (2-0).

الجدير بالذكر حينها، أن الفرنسي زين الدين زيدان كان يتولى تدريب ريال مدريد في حقبته الذهبية، بينما كان يقود الإدارة الفنية لبرشلونة المدرب الجديد حينها إرنستو فالفيردي الذي خلف لويس إنريكي، في تدريب الفريق الكتالوني.


وسيكون تشافي هيزنانديز المدير الفني لبرشلونة، أيضا على موعد مع التاريخ على خطى فالفيردي، بخوض أول كلاسيكو له كمدرب للفريق الكتالوني، خارج حدود إسبانيا، وهو ما يمنحه بشرى سعيدة بإمكانية الفوز في أول كلاسيكو لفريقه منذ 6 مباريات بدون تحقيق أي انتصار على ريال مدريد

اقرأ أيضا

مفاجأة صادمة قبل كلاسيكو الأرض.. برشلونة يوافق على بيع ديباي

خطة تشافي لإيقاف فينيسيوس جونيور في كلاسيكو الأرض

حمل تطبيق سعودي الآن